رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد "صلى الله عليه وسلم" في عيون الغرب.. "إيطاليا"

النبأ

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بأخلاقه وصفاته الكريمة، محل لاهتمام العديد من علماء الغرب، وتناولت بعض الكتب ما قاله كبار الفلاسفة والعلماء عن الرسول الكريم، لعل أهمها كتاب "الإسلام ورسوله في فكر هؤلاء"، وفيما يلي أبرز ما قاله مفكري إيطاليا عن النبي صلى الله عليه وسلم.


فيقول الأمير ليوني كتياني أكبر مستشرق في التاريخ العربي وهو المليونير الذي أفلس من أجل العلم: "حبي الجارف للإسلام وتاريخه المشرف نابع من شدة حبي وإعجابي برسول الإسلام الذي أوقف حياته ليهدي البشرية بتعاليمه التي كان تأثيرها في نفسي هو الدافع الحقيقي لي كي أساهم في دعم هذه الدعوة الخالصة التي ما كان يرجو من وراءها إلا العمل بها وكان بإستطاعته أن يعيش إمبراطورا لكنه ما أراد جاها أو سلطانا.
لست نادما على إفلاسي بل أنا شديد الندم لأن ثروتي لم تكن أضعاف ما كانت عليه لأستكمل ما بدأت.







ويقول المستشرق والباحث في الشعر العربي والتاريخ الإسلامي فرانشيسكو جابريللي: "القرآن العظيم معجزة السماء، أرسله الله ليكون كتاب العالم، فالوقوف أمام إحدى سوره في جلال للتعرف على المعنى يكفي كي تؤمن أن هذا كتاب من عند الله.


الأقاويل غير المسئولة لبعض المستشرقين بأن محمدا مؤلف القرآن أقاويل باطلة لا صحة لها، وما إفتراءات المستشرقين إلا محاولة فاشلة للنيل من هذا الدين ومن نبيه".