رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مع بدء العام الدراسي.. مدارس الإسماعيلية "بدون أسوار".. والمعلمون "خارج الخدمة"

مدرسة الإسماعيلية
مدرسة الإسماعيلية الثانوية الزراعية بدون أسوار

على الرغم من بدء العام الدراسي الجديد، إلا أن مدارس محافظة الإسماعيلية لم تستعد بشكل كافي لاستقبال الطلاب، فقد فوجئ بعض الطلاب أن أعمال الصيانة لم تنتهي في مدارسهم، بينما فوجئ البعض الآخر بعدم وجود معلمين في المدرسة. 

فمدرسة الإسماعيلية الثانوية الزراعية مازالت أعمال الصيانة بها مستمرة، فالمدرسة بدون أسوار، ويحيط بها مياه مجري مائي من الصرف الصحي بدلاً من الأسوار، فضلاً عن وجود كشك كهرباء وكابلات الضغط العالي بجوار تلك المياه، الأمر الذي ينذر بوقوع كارثة، ويهدد حياة الطلاب بالخطر. 

وقد أدى عدم وجود أسوار حول المدرسة إلى تحولها إلى موقف للسيارات، حيث تم رصد سيارة تاكسي تقف داخل فناء المدرسة، حيث لم يعد يفصل أي شئ بين المدرسة والشارع الرئيسي. 







لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ولكن فوجئ طلاب المدرسة الزراعيو بعدم وجود معلمين في أول يوم دراسي بالمدرسة، مما جعل الطلاب ينامون داخل فصولهم الدراسية.

أما مدرسة "الإتحاد" فتحيط بها كابلات الضغط العالي التي تشكا خطورة كبيرة على حياة طلاب المدرسة، وتنذر بوقوع كارثة، وخاصة مع تعرض أحد مواسير المياه في المنطقة للانفجار في أول أيام العام الدراسي الجديد، مما أدى إلى غرق الشارع المحيط بالمدرسة وعلى مقربة من الكابلات في المياه.