رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"السيسي" يبحث التعاون العسكرى المشترك مع وزير الدفاع الفرنسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفرنسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأحد، جان إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسفير فرنسا بالقاهرة السفير أندريه باران.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أثنى، خلال اللقاء، على ما وصل إليه مستوى العلاقات بين البلدين من شراكة استراتيجية على كافة الأصعدة، ولاسيما في المجال العسكري، مشيدا في هذا الإطار باستلام مصر لحاملة المروحيات الثانية من طراز "ميسترال".

وأكد السيسي، أهمية مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، ولكن تمتد لمناطق أخري.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الدفاع الفرنسي، أكد أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط والبحر المتوسط، مشددا علي أن بلاده تدعم دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار، وسعيها للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.


وقال علاء يوسف، أنه تم، خلال اللقاء، التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العسكري والأمني بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في العمل على تعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد، كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة، وفي مقدمتها كل من ليبيا وسوريا.