رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الصحة يتابع انتشال جثث حادث مركب الهجرة غير الشرعية برشيد

احمد عماد الدين وزير
احمد عماد الدين وزير الصحة

قدّم الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، تعازيه لأسر ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد، مؤكدا للأسر أن الدولة بجميع أجهزتها تقدم لأبنائها من المواطنين المصريين كافة أشكال الرعاية سواء كانت صحية أو اجتماعية أو مادية، مشيرًا إلى أنه يتابع منذ اللحظة الأولى للحادث جميع التطورات ويحاول تسهيل تقديم الخدمات لذوى الضحايا.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة، صباح اليوم، إلى مدينة رشيد بمحافظة البحيرة؛ لتفقد الوضع الراهن وجاهزية المستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الطبية الأولية للمصابين، بالإضافة إلى تفقد جاهزية مشارح المستشفيات، لاستقبال جثامين الضحايا في هذا الحادث الأليم، والتأكد من سرعة استخراج شهادات الوفاة، كما تفقد الوزير فريق الإسعاف المتواجد بمكان الحادث للتأكد من جاهزيته، حيث يوجد 40 سيارة إسعاف.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يتم فحص الجثث فور انتشالها داخل سيارة الإسعاف، وإذا تم التعرف عليها يتم تسليمها لذويها بعد استخراج شهادة الوفاة تسهيلاً على الأهالي، وفى غير ذلك تقوم الإسعاف بنقلها إلى مشرحة إحدى المستشفيات لحين التعرف عليها.

و تعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق بساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، الأربعاء الماضي، وتسبب فى غرق 162 شخصا، وإصابة 6 آخرين، حيث شاركت 17 مستشفى من 4 محافظات هي البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية ودمياط في استقبال جثث الضحايا.