رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء السيسي مع"ترامب"و "هلاري" يشعل دوائر صناع القرار في أمريكا

السيسي - ترامب- هيلاري
السيسي - ترامب- هيلاري

انشغل الإعلام الأمريكي خلال الساعات الماضية بالحديث عن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مرشيحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ، وهيلاري كيلنتون ، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وركز الإعلام الأمريكي على أسرار تسابق كلًا من دونالد ترامب وهيلاري كيلنتون على لقاء الرئيس السيسي ، وهذه الأسرار تتلخص في أن الأمريكان يرون أن الرئيس السيسي هو الرئيس العربي الذي يحارب الإرهاب الدولي بمفرده.

من جانبه أكد النائب مصطفى الجندي، المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، وعضو مجلس النواب، أن هناك اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق من وسائل الإعلام الأمريكية بجميع أنواعها المرئية والمقروءة والمسموعة باللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كيلنتون .



وأضاف الجندي ، أن كبار المحللين والإعلاميين الأمريكيين يتسابقون عبر وسائل الإعلام المختلفة على تحليل هذا اللقاء ، وأن كبار الساسة في دوائر صناعة القرار الأمريكي اجمعوا على أهمية شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى الشعب الأمريكي وتأثيره على الناخبين .

 وأشار الجندي، إلى أن السياسيين والمحللين الأمريكيين أكدوا أن هناك عدة أسباب حول تأثير السيسي على الناخب والشعب الأمريكي في مقدمتها وجود قناعة كبيرة ومن خلال تصريحات ترامب وكلينتون عقب لقائهما معه أنه نجح في حربه ضد الإرهاب في الوقت الذي تتعرض فيه نيويورك ونيوجيرسى وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وغيرها من دول العالم لأعمال إرهابية، وأن السيسي يحارب الإرهاب ليس من أجل المواطن المصري فقط ولكن من أجل المواطن الأمريكي والأوروبي والمواطن في أي مكان.

وأكد الجندي، أن الأمريكيين أكدوا أن الرئيس السيسي كان أول رئيس على مستوى العالم يحذر وبشدة من مخاطر الإرهاب، وطالب بثورة في الخطاب الديني لمواجهة الأفكار التكفيرية 

وذكر الجندي، أن أحد كبار الصحفيين قال إن الأمريكيين احبوا الرئيس الراحل أنور السادات لشجاعته في إحلال السلام، واليوم يَرَوْن في الرئيس السيسي أنه البطل الذي يحارب الإرهاب الدولي، ولذلك كان المرشحان للانتخابات الرئاسية هيلاري وترامب حريصين على لقاء السيسي.