رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرية "أبوهور" في أسوان "خارج حسابات المسئولين

قرية أبوهور في أسوان
قرية "أبوهور" في أسوان

تعاني قرية "أبوهور" التابعة لمركز نصر النوبة في محافظة أسوان من تجاهل المسئولين لها، الأمر الذي أدى إلى انعدام الخدمات، والمرافق العامة في القرية. 

فالوحدة المحلية في أبوهور التابعة لها القرية تضم ثلاثة قرى فقط، وعلى الرغم من ذلك الوحدة المحلية لا تقوم بمهامها تجاه القرية، وقدم أهالي القرية عدة شكاوى لرئيس الوحدة المحلية عن الأوضاع السيئة التي تعاني منها القرية، ولكنه لم يتحرك قيد أنملة لبحث تلك الأوضاع. 

فالقرية تعاني من الظلام الدامس، وكانت حجة الوحدة إنها لم تتسلم حصتها من مصابيح الإنارة، فضلاً عن تراكم أكوام القمامة في شوارع القرية، وقد علم الأهالي فيما بعد إن الوحدة تعاقدت مع الوحدة المحلية للكلابشة لإزالة القمامة من القرية، على الرغم من إن الوحدة المحلية تمتلك كافة المعدات اللازمة لإزالة القمامة، إلا أنها لا تتوافر بها عمال نظافة. 

وعرضت جمعية تنمية المجتمع إزالة القمامة من القرية كمساهمة منها، ولكن لم يتم الاستجابة لمطلبها، وقدم أهالي القرية عدة شكاوى لرئيس مجلس مدينة نصر النوبة، ولكن دون جدوى، ويناشد أهالي القرية محافظ أسوان بالتحقيق في هذا الأمر، وزيارة القرية للوقوف على الأوضاع السيئة التي تعاني منها، والعمل على حل تلك المشكلات.