رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضابط إرشاد جوي يقدم روشتة لـ"الطيران" لمواجهة توقف الشركة الهولندية

مصر للطيران  أرشيفية
مصر للطيران " أرشيفية"


قال ضابط الإرشاد الجوي ومحلل إدارة الأزمات والكوارث محمد فتحي، إنه كي يتخطي قطاع الطيران أزمة توقف الخطوط الجوية الهولندية للطيران الى مصر بسبب عدم توفير العملة الدولارية لتسديد مستحقات شركات الطيران الأجنبية، لابد من دخول الشركة الوطنية (مصر للطيران) لغزو المجال الجوي الهولندي وتعويض الفراغ المحتمل لركاب الخطوط الجوية الهولندية ويأتى ذلك بتطبيق عدد من الخطوات وهي كالاتي:

1- المحطة الخاصة بمصر للطيران بامستردام ، حيث كان لابد من دراسة السوق جيدا وتوقع تلك الاحداث والتى يمكن بسهولة جدا استنتاجها من واقع الدولة وارسال تلك البيانات الى مقر الشركة الأم هنا بالقاهرة للتحليل والاستعداد الجاد، وكان لابد من استنتاج اذواق المسافرين وعمل دعاية جيدة لاحلال الشركة الوطنية لحل الازمة التى سوف تخلفها توقف الخطوط الهولندية بالامتناع عن المجئ إلى القاهرة.

 

2- دور إدارة الأزمات بالشركة الوطنية في عمل بحث مستمر عن أوضاع شركات الطيران والنقاط التي تصل أو لا تصل إليها للتعويض في حال وجود أى قصور من جانبهم او انتهاز الفرصة التى تظهر على الساحة كتلك المشكلة، وبالتالي تظهر مصر للطيران بصورة مشرفة وتنال ثقة المسافرين مرتادي طائرات الشركة الوطنية.

 

3- دور القطاع التجاري وبالأخص تحديد الأسعار للتذاكر ومحاولة إيجاد طرق لتقديم أسعار تنافس الاسعار العالمية وتقديم خدمة وجودة ممتازة وبذلك تستطيع مصر للطيران أن تتوقع دخل جديد من مصادر جديدة لم يكن مخطط لها من قبل.

 

4- دور قطاع التشغيل من خلال الإيفاد بوجود طائرات جاهزة لزيادة عدد الرحلات أو تكبير سعة الطائرة لتعويض الزيادة المحتملة فى عدد الركاب.


5- دور وسائل الأعلام في الدعاية لامكانيات الشركة الوطنية واستعداداتها لدخول السوق الهولندى لتعويض غياب الشركة الهولندية .

 

وأكد "فتحي"، على ضرورة الإلتفات والإهتمام بعامل الوقت وحساب تكلفة الفرصة البديلة بأسرع وقت لأن عامل الوقت مهم جدا حاليا ويتم استثماره اقتصاديا وماليا حين يتم اخذ القرار الصائب.