رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا تستغرب من تناقض سياسة أمريكا تجاهها

المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، عن تعجبها من مشاركة الولايات المتحدة رسميا في المنتدى الاقتصادي الثاني في مدينة فلاديفوستوك الروسية، وذلك على الرغم من فرض واشنطن المزيد من العقوبات ضد روسيا.


ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن زاخاروفا قولها: "واشنطن تعمل على تشجيع الآخرين على عدم التعاون مع روسيا، وفرض عقوبات على الكيانات القانونية والفاعلين الاقتصاديين، ولكن للمفارقة، شاركت الولايات المتحدة رسميا في منتدى فلاديفوستوك".


وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن "ناثان هالات"، المسئول عن القضايا السياسية والاقتصادية بالقنصلية الأمريكية العامة في فلاديفوستوك، قد تم اعتماده للمشاركة في المنتدى.


وفي سياق متصل، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو تأمل في تحقيق تقدم في المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن سوريا. 


وقالت "لقد تم تنفيذ العمل بدقة، ونحن مصممون على تتويج هذه الجهود بنتيجة جيدة، لكنها تتفهم أيضًا أنه ليس من الممكن دائما تحقيق ذلك في المواعيد المحددة".


وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تواصل المحادثات مع الولايات المتحدة، ساعية إلى التوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة السورية، وأشارت إلى أن الدبلوماسيين والخبراء الروس يسعون حاليا إلى "اتفاق بشأن عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب في سوريا".