رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أكبر حركة ترقيات في تاريخ وزارة المالية

وزير المالية
وزير المالية

اعتمد وزير المالية عمرو الجارحي أكبر حركة ترقيات في تاريخ عمل الوزارة، حيث شملت نحو 875 مدير عام فى كافة المصالح الإيرادية بالجمارك والضرائب العامة والمبيعات والعقارية.


وقال الوزير، إن حركة الترقيات ستسهم فى تحقيق الاستقرار النفسي للعاملين وتدعم طموحاتهم وتحثهم على مضاعفة جهودهم، مضيفًا أنه حريص على الاختيار السليم للقيادات ذات الجدارة والكفاءة والقدرة على اتخاذ القرار السليم، وامتلاك الرؤية التى تتطلبها الإدارة الرشيدة الفعالة، وخاصة أن الإصلاح الاقتصادي لابد أن يواكبه إصلاح إداري، والأخير لا يمكن أن يتم دون تغير وتطوير طريقة اختيار القيادات المؤهلة للقيادة والإدارة وتحسين أسلوب العمل.


وأشار وزير المالية، إلى حرصه على حل المشكلات التى تواجه العاملين وتحقق مصالحهم على كافة المستويات الوظيفية والصحية والاجتماعية ، مؤكدًا على تنفيذ الخطة الحالية للوزارة فى تطوير بيئة العمل التى يعملون بها، موضحًا أن هناك الكثير من الإدارات بالوزارة ومصالحها الإيرادية يعملون ليلًا ونهارًا لإنجاز الملفات العاجلة التي تمس حياة المواطنين، وإن جودة وسرعة الأداء تعد سمة أساسية في عمل موظفي وزارة المالية.


وأوضح وزير المالية، أن خطة الوزارة تتضمن إشراك العاملين في سياسات التطوير والتحديث الخاصة بنظم العمل، وكذلك باللوائح الإدارية والمالية، إلى جانب خطوات تطبيق استراتيجية الوزارة للشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد ورفع كفاءة الرقابة الداخلية والتفتيش وتطوير المحاسبة الحكومية.


ولفت وزير المالية، إلى استمرار الوزارة في ميكنة جميع الإدارات وربط كافة المصالح الإيرادية اليكترونيًا، مع ربطها أيضًا بعدد من الأجهزة والهيئات الحكومية الأخرى التي يرتبط عملها مع الوزارة لكي يكون هناك بيانات شاملة ومتكاملة وحقيقية تسهم في اتخاذ القرارات بصورة واقعية لصالح المواطن .