رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة ": استمرار العمل بمنافذ ألبان الأطفال خلال إجازة عيد الأضحى

 الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة

تحاول وزارة الصحة، الخروج من أزمة ألبان الأطفال، خاصة بعد اتهام الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بأنه هو من تسبب في إشعالها، بسبب تصريحاته غير المنضبطة. 

وأعلنت وزارة الصحة عن ضخ 40 ألف علبة لبن مدعم للأطفال أقل من 6 أشهر، خلال الأربعة أيام القادمة، موضحة أن العمل في المنافذ جاري خلال العطلات الرسمية ،  وإجازةعيد الأضحى المبارك.



وفي جولة ببعض المحافظات، نبدأها بمحافظة الفيوم، قال الدكتور مروان عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة، يوجد فريق إشراف في جميع منافذ بيع الألبان المدعمة، مشيرًا إلى أنها تعمل من الواحدة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً. 


كما أعلنت مديرية الصحة بقنا، عن توافر 21 ألف و440 علبة لبن أطفال، تكفي لمدة 3 أشهر، كما تم الإعلان عن شروط الحصول على الألبان المدعمة على الموقع الالكتروني للمديرية، من خلال 50 منفذ بالمحافظة. 


وفي نفس السياق، قال الدكتور سعد مكي، وكيل مديرية الصحة بالدقهلية، أنه تم توزيع 6 آلاف و33 علبة لبن أطفال مدعم في مراكز المحافظة، مشيرًا إلى وجود 13 ألف و259 علبة كمخزون احتياطي. 


من جهة آخرى طالبت نقابة الصيادلة، وزارة الصحة بسرعة توفير الألبان لصرفها للمستحقين، مشيرةً في خطابها المرسل لوزير الصحة بضرورة توفير أفراد أمن لحماية الصيادلة العاملين بمراكز الأمومة والطفولة. 

وشددت النقابة، على ضرورة توفير كل الاحتياطات لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية لأماكن الصرف مع توفير الأماكن المؤمنة بالأبواب الحديدية وتأمين منافذ الصرف، بالإضافة إلى توفير وسائل التبريد للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة حرصًا على عدم تلف الألبان المدعمة.