رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تأجيله أكثر من عامين.. حرب المخرجين تهدد مصير مسلسل "الضاهر" لمحمد فؤاد

محمد فؤاد
محمد فؤاد

"حلمي": تامر عبد المنعم تعاقد مع مخرج غيري دون علمي ولن أترك حقي  


"زايد": لست طرفًا في القضية واستئناف تصوير المسلسل 15 أكتوبر 



مازالت المشاكل تهدد مصير مسلسل "الضاهر" للفنان محمد فؤاد، منذ أكثر من عامين؛ فبعد انتهاء مشكلة توقف تصويره طوال الفترة الماضية؛ بسبب الأزمات المادية، ظهرت مشكلة جديدة تتعلق بخلاف بين مخرجه السابق عصام حلمي، ومخرجه الحالي ياسر زايد، بعدما أعلنت الشركة المنتجة "ماركيز هاوس" إسناد العمل إلى الثاني، الأمر الذي أثار غضب "حلمي".  


من جانبه، هدد عصام باللجوء إلى نقابة الممثلين؛ للمطالبة بالحصول على باقي مستحقاته المادية، بعدما تم إسناد العمل إلى مخرج غيره دون علمه بأسباب ذلك.  


وقال "حلمي" لـ"النبأ" إنه كان قد اتفق مع الجهة المنتجة للعمل، لصاحبها الفنان تامر عبد المنعم، في بداية الأمر، على تولى مهمة إخراج المسلسل، لكنه فوجئ بالشركة تعلن عن وجود مخرج آخر وقت بدء التحضيرات اللازمة للتصوير، دون أية مقدمات، مشيرًا إلى أنه لم يترك حقه أبدًا مهما كلفه ذلك.


فيما أصدرت الشركة المنتجة للمسلسل، بيانًا تفصيليًا، ردت فيه بلهجة حادة على عصام حلمي، واتهمته فيه بمحاولة ابتزاز وتشويه العمل عن قصد، مؤكدة أن التحضير للعمل توقف قبل توقيع أي عقد معه.


وأضاف البيان أن "حلمي" اعتذر عن عدم استكمال العمل، بعد توقفه؛ لتعرضه لمشاكل إنتاجية، وأنهم عندما طلبوا منه استئناف التصوير بعد تجاوز هذه المشاكل، جاء رده بالرفض، مبررًا ذلك بانشغاله بإخراج عمل آخر، لم يتم تنفيذه حتى الآن.  


وأكد البيان أنه بعد مرور وقت طويل، وبعد إغلاق ملف مسلسل "الضاهر" تمامًا، عادت الشركة وطلبت من "حلمي" تولي مهمة إخراج مسلسل آخر وهو "المشخصاتي2"، ولكنه رفض أيضًا، الأمر الذي دفعهم إلى البحث عن مخرج جديد سواء للمسلسل نفسه أو لمسلسل "الضاهر".  


في السياق ذاته، قال المخرج الحالي للمسلسل ياسر زايد لـ"النبأ"، إنه ليس طرفًا في أي صراع أو شجار بين الشركة المنتجة والمخرج عصام حلمي، مؤكدًا أنه بعيد عن القضية، وأن المفاوضات ما زالت مستمرة بين الطرفين؛ للوصول لحل مناسب يرضيهما سويًا. 


 وأضاف "زايد" أنه من المقرر استئناف تصوير المسلسل يوم 15 من شهر أكتوبر، مشيرًا إلى أنه من المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني لعام 2017.  


وعن النجوم التي ستشارك في المسلسل، قال "زايد" إنه جار التفاوض مع عدد كبير من النجوم المرشحة للعمل، منوهًا بأنه لم يتم الاستقرار على أي منهم حتى الآن، وأنه سيتم الإعلان عن فريق العمل كاملًا فور الاستقرار عليه بشكل نهائي.  


وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، داخل "حي الضاهر، عن فتاة يهودية، اضطرتها الظروف للخروج من القاهرة مع أسرتها عقب حرب 1948، لتقيم مع أسرتها في فرنسا، ولكنها تعود مرة ثانية إلى القاهرة؛ لتحضير رسالة دكتوراه عن الأحوال في الشرق الأوسط.  


وفور نزولها إلى القاهرة، تقع في حب ضابط بالجيش المصري، والذي يجسد دوره الفنان محمد فؤاد، وتسير الأمور بينهما بشكل طبيعي، لكنها تنقلب رأسًا على عقب بمجرد علمه بحقيقتها.