رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اخبار الاهلى اليوم الاثنين 5/9/2016..دعوة جوزيه ومذبحة خصومات الكأس

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه


يشهد النادي الأهلى اليوم الإثنين 2016/9/5 العديد من الأحداث والأخبار الهامة داخل القلعة الحمراء أبرزها: دراسة محمود طاهر دعوة مانويل جوزية لزيارة النادي بعد تصريحاته الجيدة تجاه مجلس الإدارة، بالإضافة إلى اقتراب مسعد عوض من الرحيل وبدء مسئولي النادي في استخراج تأشيرات سفر لأحمد حجازي ومروان محسن؛ لعلاجهم في الخارج هذا إلى جانب العديد من الأخبار الأخرى، والتي نسردها جميعا خلال السطور التالية: 

 مسعد عوض يقترب من الرحيل
اقترب مسعد عوض، حارس مرمى الأهلى، من الرحيل على سبيل الإعارة بعدما وافق حسام البدرى المدير الفنى على إعارته لمدة موسم ثم عودته مجددًا بعد نهاية الموسم؛ تجنبًا لحدوث مشاكل فى ظل وجود الحراس الثلاثة شريف إكرامى، وأحمد عادل عبدالمنعم، ومحمد الشناوى واقترب فريق بتروجيت من استعارة مسعد عوض ويبقى خلاف مادى بسيط قبل الإعلان رسميا عن استعارة الحارس.

 طاهر يدرس دعوة جوزيه
تسببت تصريحات البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للأهلى، وصاحب البطولات الكثيرة مع أصحاب الرداء الأحمر، فى إنهاء الأزمة بينه وبين مجلس الإدارة الحالى الذى يقوده محمود طاهر بعدما هاجمه جوزيه نفسه منذ عام تقريبا.

وقال جوزيه الموجود حاليا فى القاهرة؛ للإشراف على أكاديمية كرة قدم خاصة، إنه يحترم محمود طاهر رئيس الأهلى ورغبة المجلس فى عدم إعادته لتولى القيادة الفنية للفريق بل وتمنى التوفيق لحسام البدرى المدير الفنى الذى تولى المهمة مؤخرا.

وهى التصريحات التى تسببت فى إراحة مجلس طاهر، الذى يفكر فى دعوة جوزيه لزيارة النادى واللقاء به وتكريمه؛ تقديرا على ما قدمه من جهد وبطولات كثيرة فاز بها كمدير فنى للفريق.

علاج حجازى ومروان فى أوروبا
بدأ الأهلى فى سرية تامة استخراج تأشيرات للثنائى أحمد حجازى، ومروان محسن، لاعبى الفريق؛ تمهيدًا لسفرهم للخارج للعلاج إذا لم يكتمل شفاء كلا منهما خلال الأيام المقبلة، حيث استقر الرأى على سفرهم للعلاج فى أوروبا بعدما طالت فترة علاجهما وغيابهما عن الفريق.

ويعانى الأول من تمزق فى العضلة الخلفية، ويشتكى الثانى من التهابات فى الحوض، وطلب حسام البدرى المدير الفنى سرعة علاجهما حتى يكونا جاهزين مع الفريق لبداية الدورى وهو ما جعل محمود طاهر رئيس النادى يعرض عليهما السفر للعلاج فى أوروبا.

البدرى يعدل اللائحة المالية
قرر حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، تعديل اللائحة المالية للفريق خلال الموسم الحالى بحيث يزيد من مكافآت الفوز وتحقيق البطولات ويزيد أيضا من قيمة العقوبات فى حالة الخسارة سواء فى المباريات أو البطولات؛ حتى يشجع اللاعبين على التألق وينبهم إلى خطورة خسارة مباريات أو بطولات. 

كان البدرى حصل على نسخة من لائحة الفريق للموسم المنقضى وأدخل عليها تلك التعديلات؛ حتى يخلق دوافع لدى اللاعبين.

اجهاز الفني يمنح اللاعبين إجازة العيد

الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قرر منح اللاعبين إجازة في أول أيام عيد الأضحى، حيث يخرج الجميع لقضاء أول يوم مع أسرهم ولذبح الأضحية على أن ينتظم الفريق مجددا في معسكره المغلق مرة أخرى ثاني أيام العيد وحتى موعد انتهاء المعسكر وذلك لمواصلة الاستعدادات لخوض مباراة الإسماعيلي في الجولة الأولى من مسابقة الدوري للموسم الجديد

مسعد ينفي طلبه الرحيل
مسعد عوض، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نفى جملة وتفصيلا أن يكون قد طلب الرحيل عن صفوف الأهلي، مشيرا إلى أنه لم يناقش الجهاز الفني بشأن أية عروض كان قد تلقاها.
وأضاف حارس الفريق الأول أن مسألة بقاءه أو خروجه للإعارة أمر يعود إلى رؤية الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري ومدى احتياجه لمجهوداته.
وأكد مسعد أنه يتمنى بالطبع الاستمرار في الأهلي لأنه الكيان الأعظم والذي لا يستطيع أي لاعب أن يفكر في الرحيل عنه.


إجتهاد السولية وثقته فى شفافية البدري

عمرو السولية، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد على أنه يسعى قدر استطاعته للاجتهاد في التدريبات وبذل كل ما لديه لإثبات ذاته وأنه على قدر المسئولية وجدير بإرتداء القميص الأحمر، مشيرا إلى أنه يثق في حصوله على فرصتة كاملة في الوقت المناسب ولهذا لا يشغل باله بالمشاركة أو الجلوس احتياطيا.


وأكد السولية أن الجهاز الفني الحالي بقياد حسام البدري شدد في حديثه مع اللاعبين على أن الكل سواسية وأن أساس التقييم هو مجهود كل لاعب في التدريبات وكيفية استغلاله للفرصة.
وعن الحادث الذي تعرض له ال السولية إنه كان في اتجاهه لقضاء أجازة سريعة في الإسماعيلية والعناية الإلهية أنقذته من الموت.
ورفض لاعب وسط الأهلي التعليق أو تقييم أي موقفه من المشاركة مع الجهاز الفني الماضي بقيادة مارتن يول، مشددا على أنه يكن لهم كل الاحترام والتقدير وأنه فقط يعرف دوره جيدا كلاعب بالفريق ومتطلباته فقط هو الاجتهاد في الملعب والتدريبات سواء مع الجهاز الماضي أو الحالي.

حجازي يواصل برنامجه التأهيلي
أحمد حجازي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واصل أداء تدريباته التأهيله للشفاء من إصابته بمزق في العضلة الخلفية حيث اكد الدكتور خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم أن فترة العلاج والتأهيل البدني الخاص لن تطول مثلما ردد البعض وأن اللاعب يسير في برنامجه العلاجي بشكل جيد ووفقا للجدول الزمني المحدد منذ اليوم الأول للعلاج موضحا أن كل ما تردد عن أن اللاعب تضاعفت المدة الزمنية لعلاجه أمر عاري تماما من الصحة .


 واشار طبيب الأهلي الى ان برنامج علاج حجازى تم تحديده بدقه ومنذ اليوم الاول لتشخيص الاصابة وذكرنا وقتها انها تحتاج الى 4 أسابيع قبل المشاركة في للتدريبات الجماعية مشددا على اللاعب يسير الأن في برنامجه التاهيلي بصورة طبيعية مع طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل.. مشيرا الى أن فرص حجازي في اللحاق بمباراة الاسماعيلي في افتتاح الدوري قائمة وبقوة في حال جاهزيته بدنيا لاسيما وأن هذا التوقيت سيشهد تعافيه طبيا من الاصابة .

الاهلي يخوض وديتين خلال معسكر 6 اكتوبر

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ينتظم ظهر اليوم الإثنين في معسكر إعداده المغلق بمدينة 6 أكتوبر، استعدادا للموسم الجديد بعد أن خاض الفريق مرانه صباح اليوم على ملعب التتش بالجزيرة.


وتوجه اللاعبين عقب نهاية المران الصباحي اليوم للمعسكر المغلق والذي يتخلله مباراتين وديتين الأولى أمام فريق الشمس يوم الأربعاء القادم والثانية يوم 10 سبتمبر ويتم تحديد طرفها خلال الساعات القادمة.

مران خفيف مساء اليوم فى معسكر اكتوبر

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يخوض مران بدني خفيف مساء اليوم الإثنين، في معسكر الإعداد الخاص بالموسم الجديد بمدينة 6 أكتبور، للحفاظ على معدل الأحمال البدنية الذي وضعه التونسي أنيس الشعلالي مخطط الأحمال، وبعد أن خاض اللاعبين جرعة قوية من التدريبات في المران الصباحي اليوم على ملعب التتش.

عودة حجازي للتدريبات الجماعية تدرجيا

أحمد حجازي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شارك في جزء من التدريبات البدنية الجماعية صباح اليوم الإثنين، في إطار برنامجه التأهيلي للشفاء من إصابته بمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة الوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا.


وجاء قرار الجهاز الطبي بدخول اللاعب في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي لتجهيزه للموسم الجديد بعد أن اجتاز فترة تأهيل مكثفة في الجيمانزيوم وتدريبات الكرة.

ربيعة ومروان يطيران إلى ألمانيا للإطمئنان عن إصابتهما
رامي ربيعه ومروان محسن لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بدأو في إجراءات استخراج تأشيرة ألمانيا ومعهم الدكتور أيمن الشربيني طبيب الفريق تمهيدا للسفر للخضوع لفحوصات طبية خلال الفترة المقبلة للإطمئنان علي حالة كلا منهما .


واوضح سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ان الثنائى يمكن ان يسافرا الى المانيا للاطمئنان على حالة كلا منهما خلال الايام المقبلة ..يذكر ان مروان محسن يعانى من ألام في الحوض بينما يجرى رامي ربيعة تدريبات تأهيلية بعدما أجرى جراحة غضروف الركبة .


ألام خلفية أكرم توفيق تحرمه من مران الفريق 

أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لم يشارك في التدريبات الجماعية صباح اليوم الإثنين، بسبب شكواه من آلام في العضلة الخلفية.
ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لفحص طبي مساء اليوم قبل مران الفريق بمعسكر 6 أكتوبر، لتحديد موعد انتظامه في التدريبات الجماعية
......................................
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يؤدى مرانه على فترة واحدة في الخامسة من مساء غدا الثلاثاء داخل معسكر الفريق بالسادس من أكتوبر.
ويستعد الأهلي لبداية الموسم الجديد من خلال معسكر الفريق المغلق الذي يبدأ اليوم بمدينة السادس من أكتوبر.


واقرأ ايضا :