رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل محاكمة هشام جنينة و3 صحفيين لاتهامهم بقذف ''الزند"

 هشام جنينة وأحمد
هشام جنينة وأحمد الزند

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وإبراهيم منصور رئيس تحرير جريدة "التحرير"، وهدى أبو بكر، وإسماعيل الوسيمي الصحفيين بالجريدة، في البلاغ المقدم ضدهم من المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، يتهمهم فيه بإهانته ونشر أخبار كاذبة، لجلسة 23 أكتوبر؛ لإعلان المتهمين الأول والرابع.

بدأت الجلسة بطلب دفاع الصحفيين أجلا للاطلاع على القضية والاستعداد للمرافعة، واعترض صالح الدرباشي محامي "الزند" على طلب التأجيل مطالبا بسرعة الفصل في القضية، مؤكدا أنه كان يحب على المستشار "جنينة" الامتثال للقانون وحضور جلسة محاكمته، لكنه "كعادته لم يحضر لإطالة أمد القضية".

وكان قاضي التحقيق أسند للمستشار "جنينة" وصحفيي "التحرير" تهم القذف العلني بطريق النشر، وسب وإهانة المستشار الزند، ونشر أخبار كاذبة ضده وضد السلطة القضائية وإهانة مؤسسات الدولة.

كان الزند حرر بلاغًا ضد كل من منصور والوسيمي، وهدى أبو بكر، يتهمهم بنشر أخبار كاذبة وإهانة السلطة القضائية، من خلال نشر حوار صحفي مع المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بجريدة التحرير بعنوان " القضاة مخترقون".