رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير مكتب خامنئي: المرشد يمتلك صلاحيات النبي «محمد»!!

على أكبر ناطق نوري
على أكبر ناطق نوري

قال على أكبر ناطق نوري، عضو مجلس خبراء القيادة الإيراني، ومدير مكتب المفتش الخاص بمرشد الثورة، أمام الطلبة ورجال الدين الإيرانيين والأجانب، إن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية «على خامنئي» يمتلك في ظل غياب المهدي جميع الصلاحيات التي كان يمتلكها الرسول «صلى الله عليه وسلم».


وجاء حديث «نوري» والذي يعد واحدا من أبرز الزعماء السياسيين في إيران من خلال هجومه على الأصوات التي تنتقد التدخل العسكري الإيراني في سوريا، معتبرا أن المهاجمين لا يملكون البصيرة الدينية والسياسية، على حد قوله.


ويرى «نوري» أنه إذا كان هناك فهم وبصيرة بالفعل، فلن يلوم أحد المدافعين عن مقامات «أهل البيت» في سوريا، مؤكدا أن الذين يتساءلون عن أهمية القتال في سوريا يفتقدون للفهم السياسي والديني معا.


وقال «نوري»، إن الحرب في سوريا تتعلق بإيران، معتبرا أن من يحاول إسقاط الرئيس "بشار الأسد"، يريد أن يقطع الجسر بين إيران وحزب الله، منوهًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى تمكن إسرائيل من الحدود التي تقع بين إيران وسوريا.


ويرى مجموعة من المحللين السياسيين في إيران أن نوري أراد أن يقول إن خيار المشاركة في الحرب السورية جاء بأوامر مباشرة من المرشد خامنئي الذي يمثل حكومة الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا العصر «على حد قولهم»، منوهين إلى أن جميع خيارات المرشد صحيحة وغير قابلة للنقد أو للنقاش.


وأضاف المحللون أن الشعب الإيراني الذي يعيش أكثر من 30% منه تحت خط الفقر لا يكترث لما يحدث في اليمن أو في سوريا أو لبنان بل كل ما يريده هو التخلص من الأزمة الأقتصادية والبطالة والفقر الذي يعاني منه منذ نجاح الثورة الإيرانية والتي كانت عام 1979.