رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. حوادث مميتة شهدتها دورات الألعاب الأولمبية في السنوات الأخيرة

حوادث الألعاب الأولمبية
حوادث الألعاب الأولمبية

تعد دورة الألعاب الأولمبية، من الأحداث التي يترقبها العالم بشغف، ويتابعها الملايين، ولكن هناك بعض الحوادث المميتة شاهدها هذا الحدث؛ لذا عرضت قناة "متع عقلك"، على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، تقريرًا يضم أبرز الحوادث التي وقعت في الأولمبياد، ومنها:

وفاة محترف سباق التزلج السويسري، نيكولاس بوشتاي، في بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1992، عندما اصطدم في ماكينة تمهيد الجليد في ألبرتفيل، رغم أنه كان يعد أحد أفضل المتزلجين في العالم آنذاك.

 تحطم جمجمة راكب الدراجات الدنماركي، كانيت جونسون، في أولمبياد عام 1660؛  أثناء سباق الـ100 كيلو متر، فكانت درجات الحرارة مرتفعة جدا حتى وصلت لـ40 درجة، ورغم انسحاب أحد المشاركين من السباق، إلا أنه أصر على استكمال المسابقة، وحصل على الميدالية الفضية، وأثناء ذلك كان يشعر بدوار، حتى انهار وسقط على الأرض فاقدًا الوعي، وكسر جمجمته وتوفي بعد ذلك بساعات قليلة.

-وفاة شخصين وإصابة المئات بجروح بعد انفجار قنبلة في أولمبياد أتلانتا الأمريكية الصيفية، أثناء ليلة الاحتفال بالمسابقة الأولمبية، حيث اجتمع آلاف المتفرجين لحضور الحفل الموسيقى.

- وفاة  اللاعب الجورجي، نودار كوماريتاشفيلي، في أولمبياد فالكوفر الشتوية، خلال الحصة التدريبية الأخيرة في مركز التزلج بمدينة ويسلر بعد فقدان سيطرته على المزلقة خلال المران الأخير.

 والفيديو التالي يعرض مزيدًا من التفاصيل..