رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم 3 ملفات على طاولة اجتماع سامح شكري ووفد رجال الأعمال الأمريكي

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري-أرشيفية

استقبل وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأربعاء، وفد مجلس رجال الأعمال الأمريكي للأمن القومي، الذي يزور مصر حاليا؛  لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر في مجال القطاع الخاص وتنمية الأعمال.


وأوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية،  أن الوفد الأمريكي أكد، خلال اللقاء، أن زيارته جاءت من منطلق حرصه على بعض الملفات الهامة ومنها تنمية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، ولأهمية استقرار مصر باعتبار أن استقرارها يعتبر دعامة لاستقرار الشرق الأوسط ومصلحة قومية للولايات المتحدة.


وأضاف، فى تصريح له،  أن الوفد أكد أنه لا ينتمي لأي تيار حزبي معين في الولايات المتحدة وأنه ملتزم بتعزيز العلاقات المصرية الأمريكية وتنميتها في جميع المجالات، وأنهم راغبون للقيام بدور في تشجيع القطاع الخاص الأمريكي على الاستثمار في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مصر، فضلاً عن تشجيع الحكومة الأمريكية على تقديم المزيد من المساعدات لدعم الاقتصاد المصري في تلك المرحلة الهامة.


في السياق ذاته، أوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية استعرض، خلال اللقاء، العلاقات المصرية الأمريكية، مشيراً إلى أنها علاقات ذات طبيعة خاصة تضرب في أوصال التاريخ وتعكس الأهمية الإستراتيجية لمصر في منطقة الشرق الأوسط.


كما استعرض شكري، التطورات المختلفة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والأزمات في كل من سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الحوار المصري الأمريكي فيما يتعلق بكل تلك الأزمات يعتبر هاماً للغاية، ويؤكد أهمية الدور الذي تقوم به مصر في دعم الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وفي مجال مكافحة الإرهاب، وهو هدف استراتيجي لكل من الولايات المتحدة ومصر.