رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من مطبخك.. خلطات طبيعية لمحاربة الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة المبكرة
الشيخوخة المبكرة

تهتم كل امرأة بمظهرها الخارجي بشكل كبير، وتنفق في سبيل الحصول على طلة أنيقة وقوام متناسق مثالي، الأموال الطائلة، ما بين الكريمات والأدوية والعلاجات الطبيعية، وحتى عمليات التجميل.

وفي السطور التالية نُقدم لك وصفات بسيطة، تساعدك على الظهور بشكل جذاب رائع، وتحميك من ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة، لتبدين وكإنك في سن أقل مما أنتِ عليه بـ 10 سنوات، ويُمكنك تحضيرها من منزلك، وذلك وفقًا لما جاء بموقع choosehealthylife:

خليط الكركم والفلفل الأسود:

يعد الكركم من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان، حيث يحتوي على العديد من المضادات الحيوية، التي تحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة، كما أنه غني بمادة "الكركمين"، التي تحارب الزهايمر والشيخوخة المبكرة.

لذا ينصح خبراء الأمراض الجلدية، النساء، بضرورة إتباع نظام غذائي صحي، يعتمد بشكل أساسي على تناول خليط الكركم والفلفل الأسود، حيث أكدت دراسات طبية حديثة أن الأشخاص الذي تزيد أعمارهم عن الثمانين، هم الحريصون على شرب هذا الخليط، الغني بالمضادات الحيوية، التي تطيل العمر.

مكونات الخليط:

نصف ملعقة شاي
نصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون
نصف كوب ماء
ربع كوب كركم

طريقة التحضير:

ضيفي كل المكونات في وعاء عميق، وضعيه على نار متوسطة، وقلبي الخليط جيدًا، حتى تحصلي على عجين متماسك القوام، ثم اتركيه حتى يبرد تمامًا، واحفظيه بعد ذلك في الثلاجة، وتناوليه يوميًا مرتين، لتلاحظي النتائج السريعة.

الحليب الذهبي:

يساعد الحليب الذهبي على تخفيف الالتهابات والآلام، كما يمنح البشرة حيوية ونضارة، فضلًا عن دوره في القضاء على الأرق والمساعدة على النوم وتنقية الدم.

مكونات الخليط:

 كوب من حليب اللوز
 ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ربع ملعقة شاي
ربع ملعقة من معجون الكركم

طريقة التحضير:

ضعي كل المكونات في وعاء عميق، ما عدا العسل، على نار متوسطة، وقلبه تدريجيًا لحين الحصول على خليط ذات قوام متجانس، ثم اتركيه ليبرد، وانقليه إلى كوب زجاجي، وضيفي إليه العسل، واستخدميه على بشرتك لتظل نضرة ومنتعشة.