رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النقل" تتعاقد مع "الإنتاج الحربي" لتطوير المزلقانات

العصار - أرشيفية
العصار - أرشيفية

قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إن المشروعات التي تم التعاقد عليها بين الهيئة القومية للسكك الحديدية ووزارة الانتاج الحربي تتمثل في تطوير 295 مزلقانا،  على أن يكون التطوير بمعدل 6 مزلقانات شهريا وكذلك تطوير295 مزلقانا مدنيا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 74 مزلقانا مطورة مدنيا وجاري تسليم 4 مزلقانات، وكذلك صيانة وتحسين المحطات وتطويل الأرصفة لـ85 محطة بقيمة 471 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 21 محطة وجاري العمل في باقي المحطات.

جاء ذلك خلال  الاجتماع الذي عقده  وزير النقل مع اللواء محمـد العصار وزير الإنتاج الحربي، بحضور قيادات السكة الحديد والإنتاج الحربى؛  لمتابعة تنفيذ مشروعات السكك الحديدية.

وأكد  سعيد، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لموقف المشروعات الجاري تنفيذها بمعرفة مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربي لصالح السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا من الحكومة لسرعة تطوير منظومة السكك الحديدية.

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف الحالي لمعدلات التنفيذ لكافة المشروعات حيث أكد الدكتور جلال السعيد على ضرورة العمل 24 ساعة للانتهاء من خطة تطوير المزلقانات والمحطات وباقي المشروعات..مع وجود جدول زمني للتنفيذ وإعداد تقارير أسبوعية عن كل مشروع مدعومة بالصور.

كما تم بحث معدلات التنفيذ الخاصة بالقطاع الذي تنفذه وزارة الانتاج الحربي من الطريق الدائري الاقليمي بطول 11.5 كم حيث اتفق الطرفان على ضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة الانجاز في هذا العمل الهام الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق .

من جانبه، قال اللواء العصار، إن وزارة الإنتاج الحربي تشارك وزارة النقل فى تطوير المزلقانات والمحطات وهناك تعاون مثمر لصالح إنجاز هذه المشروعات المشتركة والاتفاق مع وزارة النقل على ضرورة سرعة الإنجاز لخدمة المواطن المصري.