رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. «حداد» يقاضي وزير الصحة بسبب شهادة «خلو موانع» مزورة

المواطن صاحب المشكلة
المواطن صاحب المشكلة

واقعة غريبة، ربما تحدث لأول مرة في المجتمع المصرى، حيث تقدم حداد ببلاغ ضد وزير الصحة، بسبب حصول زوجته على شهادة بخلوها من الموانع الشرعية، قبل زواجها، ليكتشف بعد الزواج أنها حامل في رضيع منذ 9 أسابيع.


سعيد عثمان سعيد، حداد، 30 سنة، يروى تفاصيل قصته، قائلا: "كنت أعيش حياة عادية، حتى قررت أن أتزوج، وبالفعل شاهدت فتاة أعجبتنى، وعندما سألت عنها، علمت أنها مطلقة، ومصاب بعيب خلقى، حيث ولدت بكلية واحدة، واعتقدت أن المصير يربطنا ببعض، وبالفعل تقدمت لها، ولكنني وجدت والدها يريد إتمام الزواج في أسرع وقت، وظننت أن هذا الأمر ربما يكون عادات مخصصة لهم".


وتابع: "اتفقنا على الزواج بعد أسبوع، وكانت المشكلة هي  استخراج شهادة تثبت خلوها من أى موانع شرعية تمنعها من الزواج، لإتمام الزواج، وأخبرتنى الفتاة التي سوف أتزوجها، أنها سوف تحاول استخراجها، وبعد يومين اتصلت بي وأخبرتنى أنها استطاعت استخراج هذه الشهادة، من أحد المكاتب التابعة لوزارة الصحة، وتم الزواج، وكنا مثل أي زوجين نعيش حياة هادئة".


واستكمل سعيد: "بعد أسبوع أصيبت زوجتي بوعكة صحية شديدة، مما أدى إلى أنني حملتها وذهبت بها إلى مستشفى الهدي الإسلامي بحلوان، وبعد الكشف عليها، فوجئت بالطبيب يخبرني أنها حامل في رضيع منذ 9 أسابيع، إلا أنه توفي، ولابد من إجراء عملية لاستخراج الجنين، وعلى الرغم من الصدمة التي أصابتنى، إلا أننى وقفت بجوارها حتى إجراء العملية، ولكن تركت المستشفى واتصلت بأهلها أخبرهم بما حدث، وأنها في المستشفى".


واستطرد: "بعد فترة علمت أنها خرجت من المستشفى، وانتقلت إلي بيت والدها، فتوجهت إليهم من أجل أن أعرف ماذا حدث، وكيف استطاعت خيانتى، وخداعي، بل واستخرجت شهادة تؤكد خلوها من أي موانع شرعية، ولكن بمجرد، وصولي وجدت أهل زوجتى مجتمعين، وعندما اتهمتهم بخداعي، تعدوا علي بالضرب والسب والقذف، وهددوني إذا حاولت التصرف في هذا الأمر، فسوف يقومون بقتلي".


وأضاف: "ورغم ذلك رفضت أن أترك حقي، فذهبت إلى قسم شرطة حلوان وحررت محضرًا ضدهم بما حدث، كما حررت محضرًا آخر أتهم من خلاله وزير الصحة بالإهمال وتزوير المستندات الرسمية، حيث استطاعت زوجتي بالاتفاق مع أشخاص تابعين للوزارة في تزوير مستندات رسمية تثبت خلوها من أي موانع شرعية، وهذا علي خلاف الحقيقة".


واختتم: "رغم مما حدث، فإنني مصر على أن أحصل على حقي، ولذلك فأنا أبحث عن هذا الشخص الذى خانتنى معه، وعن حقي ضد وزارة الصحة التي استخرجت شهادة مزورة".