رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عصابة» البطاقات الائتمانية «تلهف» أموال العملاء ببنك شهير

 أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من الإيقاع بعصابة، تضم مراهقين اثنين، استطاعا أن يخترقا عشرات الحسابات البنكية، والاستيلاء على أموال العملاء، عبر عمليات شراء ببطاقات ائتمانية لا تخصهما.


بدأت الواقعة ببلاغ مقدم لإدارة الأموال العامة، وإدارة مكافحة الجرائم المصرفية، من شخص يدعى "عمر وجيه محمد عبد السلام"، 26 سنة، ويعمل بإدارة التجزئة المصرفية بأحد النبوك الشهيرة، يفيد فيه بتعرضه بتعرض البنك وعملائه التجار لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموالهم عن طريق قيام أحد الأشخاص بإجراء عمليات شرائية على موقع شركة "أي ميديا"، وذلك من خلال شبكات الإنترنت، مستخدمًا بيانات بطاقات دفع إلكترونية مستولى عليها بطريقه احتيالية.  


وأكد المبلغ أن شركة "أي ميديا"، عميلة لدى البنك، ومتعاقدة على خدمة التحصيل الإلكتروني، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، لعملاء الشركة المستخدمين بطاقات ائتمانية، وتلقت طلبات شراء أجهزة ومنتجات من أحد الأشخاص مستخدما بيانات بطاقات دفع الكتروني مختلفة، وبإجراء المراجعة اليومية تبين استخدام نفس الشخص لأكثر من بطاقة دفع الكتروني منسوب صدورها لبنوك مختلفة، وتبين أيضًا إجراء ذات الشخص أكثر من عملية بيانات بطاقات دفع إلكتروني مختلفة تابع لبنوك مختلفة، وأن هناك أكثر من عملية تمت على بطاقات دفع الكتروني على عنوان واحد، وبالتواصل مع شركات أي ميديا تبين أن نفس الشخص يقوم بعمليات الشراء المختلفة.


وقرر المبلغ أن من قام بإجراء تلك العمليات الشرائية شخص يدعي أحمد خالد، 18 سنة، مقيم بكفر الشيخ  وآخر يدعى إسماعيل مصطفى، 17 سنة، صديق للأول، مقيم بالقاهرة وأنهما استخدما تلك البيانات في ارتكاب الوقائع السابقة.


تم ضبط المتهم الأول، وبسؤاله عن الأجهزة التي يقوم باستخدامها في ممارسة نشاطه، قرر أنه يدخل على شبكة الإنترنت، ويتواصل مع الشركات من خلال هاتفه المحمول، عبر البريد الإلكتروني وصفحته على فيس بوك.

  

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين طلبا شراء أجهزة من شركة "آي ميديا" بالدقي مطالبين بتحميل قيمتها على حسابات بطاقات ائتمانية ليست خاصة بهما، ومستولى عليها من خلال شبكة الإنترنت.


تم تحرير المحضر رقم 91 أحوال الدقي برقم 466 لسنة 2016 جنح الطفل والذي باشرت فيه النيابة العامة التحقيق.