رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 ألبومات غنائية تتنافس على "تورتة" عيد الأضحى

نجوم غناء عيد الأضحى
نجوم غناء عيد الأضحى

مع قرب قدوم عيد الأضحى، يعيش أغلب نجوم الفن، حالة من النشاط الفني؛ حيث يعملون على قدم وساق للانتهاء من ألبوماتهم الغنائية الجديدة، والتي ستؤدي إلى انتعاش سوق الكاسيت، خلال الفترة المقبلة. 


يستعد الفنان ساموزين، لطرح ألبومه الجديد، والذي اختار له اسم "القمر" بشكل مؤقت، خلال موسم عيد الأضحى المقبل، حيث يعكف حاليًا داخل الاستديو؛ للانتهاء من عمليات المكساج والمونتاج لأغانيه، بعدما انتهى من تسجيلها كلها.


ويضم الألبوم 11 أغنية، تعاون خلالهم سامو مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، كما يعقد ساموزين، خلال الفترة الحالية، جلسات عمل مكثفة، مع أحد المخرجين؛ للاستقرار على الأغنية التي سيتم تصويرها من الألبوم، واختيار مكان للتصوير، حيث يفاضل بين اليونان ولبنان. 


يذكر أن آخر ألبومات ساموزين كان "زي أي اتنين"، وكان من إنتاج شركة "مزيكا"، وحقق نجاحًا كبيرًا.

فيما كشفت الفنانة اللبنانية إليسا عن اختيار موسم عيد الأضحى، موعدًا لطرح ألبومها الغنائي "ملكة الإحساس"، بعد تغيير موعد إصداره 3 مرات لأسباب مختلفة. 

ويضم الألبوم 16 أغنية، تم تقسيمهم بين اللهجة المصرية واللبنانية؛ حيث ستغني إليسا 12 أغنية بالمصري، فيما تقدم 4 أغنيات فقط باللبناني. 


وكانت إليسا طرحت بالفعل أغنيتين من الألبوم، خلال الأيام القليلة الماضية، وهما: "سهرنا يا ليل"، وهي من كلمات ملك عادل وألحان محمد يحيى، ووصلت نسبة مشاهدتها على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" إلى 5 مليون مشاهدة، منذ طرحها خلال الشهر الماضي، والأغنية الثانية هي "ملكة الإحساس"، وهي من كلمات أسامة مصطفى ولحن سامر أبو طالب وتوزيع تميم. 


يذكر أن ألبوم "ملكة الإحساس"، كان من المقرر طرحه منذ أول شهر أغسطس الجاري، إلا أنه تقرر تأجيله حتى موسم عيد الأضحى بشكل نهائي.

في السياق ذاته، انتهى الموزع اللبناني ميشيل فاضل، من تسليم الماستر الخاص بألبوم الفنان كاظم الساهر والذي يتضمن 11 أغنية؛ تمهيدًا لطرحه خلال موسم عيد الأضحى.


أما الفنان نادر أبو الليف، فأوشك على الانتهاء من وضع اللمسات النهائية على ألبومه الجديد، والذي يعد أول ألبوم له يعد شفائه من الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا، ولكنه لم يستقر على اسمه حتى الآن.


ومن المقرر أن يتضمن الألبوم 10 أغنيات، منهم أغاني حملت أسماء: "القضية في الملوخية، وللرجال فقط، وعصبية"، وغيرها من الأغاني الكوميدية، التي يُقدمها "أبو الليف" بطريقته التي اعتاد عليها الجمهور.


وتعاون "أبو الليف"، خلال هذا الألبوم، مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم: خالد الشيباني، ووائل محفوظ، وهشام صادق، ومحمد عرام، ووائل عقيد، وغيرهم. 

من جانبه، يستعد الفنان إيوان، للعودة من جديد إلى الساحة الفنية، بألبوم جديد، يتضمن 10 أغنيات؛ منهم ثلاثة باللهجة اللبنانية والباقي بالمصرية، حيث تجري حاليًا عمليات المكساج للأغنيات. 


كما كشف إيوان عن أسماء بعض الأغاني، والتي جاءت كالآتي: "جامد جدًّا، قوية، يعز عليا، مش صدفة، جوا عنيا"، فضلًا عن أغنية "100 نورت"، والتي انتهى إيوان من تسجيلها داخل إحدى الاستديوهات الكبرى بالقاهرة، ومن المقرر طرحها كأغنية "سينجل"، خلال الأيام القليلة المقبلة.


وتعاون إيوان، في هذا الألبوم، مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، وهم: "أيمن عز، وحسان المنجد، وصابر كمال، وأحمد الجندي"، ومن الملحنين "إيوان، ومدين، وسامح كريم، وعمر جلبط"، ومن الموزعين "محمد شفيق، وتميم، عمر إسماعيل، أسامة عبد الهادي". 


يذكر أن أخر ألبومات إيوان كان ألبوم "ارجع ليا"، والذي طرحه عام 2007، محققًا نجاحًا كبيرًا من خلاله. 

فيما تستعد الفنانة وعد البحري، للانتهاء من ألبومها الجديد؛ استعدادًا لطرحه ضمن ألبومات عيد الأضحى المقبل، حيث أكدت أنه سيكون مفاجأة لجمهورها من حيث الشكل والمضمون. 


ويضم الألبوم 12 أغنية، تعاونت خلالهم وعد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، ومن بينهم: مدين، وأحمد محيي، ومعتز أمين، وعمرو حليم، وأسامة عبد الهادي، وأحمد عبد السلام، وغيرهم.