رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء

وزيرى الدفاع والداخلية
وزيرى الدفاع والداخلية مع عناص من القوات المسلحة

تفقد الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، وحدات  القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بنطاق شمال سيناء، للوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة إجراءات تنفيذ الخطط والمهام الأمنية التى تُكلف بها قوات إنفاذ القانون لتأمين المواطنين والتعامل مع الجيوب والبؤر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بسيناء.


واستمع الوزيران إلى شرح تناول سير العمليات والجهود الأمنية المبذولة بالتعاون بين قيادة شرق القناة والجيشين الثانى والثالث الميدانى وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة الشرطة المدنية، كما تفقدا عدداً من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية ، من أجل الاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على هذه المناطق.


وخلال اللقاء بمقاتلي القوات المسلحة والشرطة، بالعريش قام الحاضرون بالوقوف دقيقة حداداً تحية لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لمصر وشعبها العظيم .


ونقل الفريق أول صدقى صبحى تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية،  القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم فى الحفاظ على الأمانة التى كلفهم الشعب بها لحماية الوطن والدفاع عن مقدساته وسلامة أراضيه.


وأكد القائد العام أنه لا تهاون أو تسامح فى مواجهة قوى الشر والفساد وكل من يحاول استباحة أرض مصر وحدودها وسيادة شعبها على أراضيها، وأن مايحققه أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية من إنجازات ونجاحات متلاحقة لإقتلاع جذور الإرهاب والتطرف من فوق أرض سيناء الطاهرة ، يعكس عظمة وبسالة خير أجناد الأرض وقدرتهم على حماية أمن مصر القومى.


وأشار إلى الدعم الكامل من القيادة العامة للقوات المسلحة لقوات شرق القناة لتنفيذ جميع التدابير والإجراءات المتعلقة بالإستراتيجية الأمنية بسيناء، وتوفير سبل الحياة الكريمة لأهالى سيناء الذين يقفون جنباً إلى جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى التصدى للإرهاب والمُضى نحو استعادة الأمن والأمان وتهيئة المناخ الملائم للانطلاق نحو الاستثمار والتنمية للمرحلة المقبلة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لجميع التهديدات والمواقف العدائية المحتملة، مع التطوير المستمر فى التكتيكات والأساليب التى يتم تنفيذها لإحباط المخططات والمحاولات التى تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام .


من جانبه أكد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية أن الجيش والشرطة سيظلان فى طليعة الشعب المصري بما يبذلوه من جهود وتضحيات لمواجهة الإرهاب وتأمين الجبهة الداخلية والتصدى للتحديات المختلفة التى تواجهها الدولة المصرية، ويثبتون للعالم أن مصر ماضية بكل قوة نحو استعادة الأمن والأمان بهذا الجزء العزيز من أرض مصر.


وقام القائد العام ووزير الداخلية بتكريم عدد من الضباط وضباط الصف والصناع والمجندين المتميزين من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة المدنية تقديراً لجهودهم فى تحقيق العديد من النجاحات الأمنية خلال العمليات فى سيناء ، وإجراء قرعة علنية لاختيار عدد من المكرمين لأداء فريضة الحج لهذا العام .


حضر الجولة الفريق أسامة عسكر، قائد قيادة شرق القناة، واللواء أركان حرب ناصر عاصى قائد الجيش الثانى، ومدير أمن شمال سيناء .