رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "الاستهانة بأرواح المرضى" شعار مستشفى مطروح العام

مستشفى مطروح العام
مستشفى مطروح العام

نتيجة لغياب الرقابة، وعدم وجود عقاب رادع، نسى العاملون في مستشفى "مطروح العام" واجبهم المهنى، ورسالتهم، فلم يعد العاملون في المستشفى يتبعون التعليمات، وإجراءات السلامة، بل أصبحوا يتعاملون باستهانة مع أرواح المرضى. 

فقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً لمفروشات أسرة المرضى في مستشفى "مطروح العام"، وقد قام العاملون في المستشفى بغسلها، ونشرها على الأسوار بجانب مواسير الصرف الصحي، وعلى الأرض الخضراء بما تحمله من حشرات، وأسمدة، ومواد كيماوية، وتؤكد "أمل محمد" التي تسكن بجوار المستشفى، إنها ترى هذا المنظر بصفة يومية، وإنه أصبح أمراً معتاداً في المستشفى، وليس خطأ فردي.

وقد أثار هذا الأمر غضب واستياء أهالي مطروح، وخاصة وأن هذه المفروشات تحتاج إلى طريقة معينة في الغسيل، والتعقيم، حفاظاً على سلامة المرضى الذين يحتاجون بيئة نقية تساعدهم على التماثل للشفاء، وتعريض تلك المشروفات في الهواء الطلق يجعلها تحمل الميكروبات والبكتريا، الأمر الذي يهدد بتفشي الأمراض بين المرضى في المستشفى. 

وأكد أهالي مطروح إن حالة الإهمال في المستشفى لا تتوقف عند هذا الحد قط، فيقول "عيد العبيدي" ‘إنه فوجئ بقيام المستشفى باستخدام أسرة المرضى المتنقلة في نقل الأسمنت، والكراتين، بينما يقول "إبراهيم أحمد" إنه وجد في المستشفى أعداد كبيرة من القطط في ثلاجة الموتى.