رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمهم الـ"ديتوكس".. 5 طرق فعالة وصحية للتخسيس

وصفات للتخسيس
وصفات للتخسيس

ينفق العديد من الأمريكيين كل عام أكثر من 60 مليار دولار على برامج ومنتجات إنقاص الوزن، ولكن مازال الكثير منهم يعانون من زيادة الوزن والسمنة بشكل كبير، لذا قدم موقع davidwolfe وصفات  جديدة وفعالة للتخسيس، وهى:

التغذية السليمة
إن التغذية السليمة هي أساس علاج أي مرض من الأمراض؛ وخاصة السمنة، وتعد من أهم وصفات التخسيس، فتقسيم الوجبة الرئيسية إلى أجزاء صغيرة قد تساعد على حرق الدهون، ولكن يجب أن تحتوي الوجبة على عناصر غذائية متكاملة، كالكربوهيدرات، الفيتامينات، والبروتينات، فهذه العناصر تساعد الجسم على العمل بطريقة صحيحة، وفقدان الوزن يكون مجرد نتاج طبيعي لهذا الجهد.

علاج الجهاز الهضمي
ماذا يحدث للسيارة إذا كانت الآليات التي تحول الغاز إلى طاقة بها عطلًا ما؟، بالطبع ستتعرض السيارة للتلف.. نفس الوضع للجهاز الهضمي، فهو يساعد الجسم على هضم الطعام، والاستفادة منه، والتخلص من أضراره والزائد عن حاجته، لذا يجب تناول الأطعمة التي تفيد الجهاز الهضمي، وتجنب الكحول، الأطعمة المقلية، والمشروبات الغازية.

النوم
الحرمان من النوم يعد مشكلة كبيرة، لا تؤثر فقط على المزاج، بل تؤثر أيضا على صحة الإنسان ووزنه، فعدم أخذ الوقت الكافي من النوم هو مشكلة رئيسية. 

فهو يؤثر على صحتك ووزنك  أيضًا؛ لأن جسدك يتعرض للعديد من الاضطرابات، ولعل أبرزها ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الصحة النفسية
الحصول على وزن مناسب لا يتطلب التغذية السليمة والنوم الصحي فقط، بل يتطلب الاهتمام بالصحة النفسية، فأولئك الذين يعانون من الاكتئاب والقلق هم أكثر فئة معرضة للإصابة بالسمنة، لذا يجب التخلص دائما من الطاقة السلبية الموجودة في الجسم، والحرص على ممارسة الرياضة كاليوجا، والتحدث مع الآخرين؛ للتقليل من هوس الاكتئاب.

الديتوكس
هل تعلم كم السموم التي تدخل للجسم بشكل يومي؟.. هذه السموم تضر آليات الجسم وتعيقه عن الحصول على الوزن الطبيعي، وبالتالي يعمل الـ"ديتوكس" على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، لذا يفضل شرب الكثير من المياه، إلى جانب مشروب الـ"ديتوكس".