رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمهم لون الديكور.. 10 عادات تساعد على خسارة الوزن الزائد

خسارة الوزن
خسارة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن؛ مما يدفعهم إلى اتباع  أساليب متعددة تساعدهم على خسارة الوزن، وفي هذا السياق قدم موقع helptips، طرقًا تساعد على خسارة الوزن.

تناول الطعام في ديكور باللون الأزرق:
أكدت بعض الدراسات على تأثير اللون الأزرق  على تحجيم الشهية، وتقليل كمية الطعام، وبالتالي خفض بعض السعرات الحرارية؛ لذا يفضل تناول الطعام في وسط ديكور يغلب عليه اللون الأزرق.

عمل جدول زمني للطعام:
يفضل وضع جدول زمني لتناول الطعام؛ للحفاظ على وزن مناسب، والحد من زيادة الوزن على المدى البعيد.

تناول الشاي الأخضر والمكسرات:
تناول الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي، مثل  الشاي الأخضر، البروكلي، المكسرات، الثوم، الأفوكادو، فول الصويا.

تقليل السكريات:
تعمل السكريات على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فضلا عن كونها تسبب الكثير من الأمراض؛ لذا فمن الأفضل تقليل نسبة السكريات والحلويات.

استهلاك الأطعمة الغنية بالماء:
تناول الأطعمة الغنية بالماء بشكل منتظم يساعد على فقدان الوزن الزائد، وهذه الأطعمة تشمل البطيخ، الكيوي، السلطة، والحبوب الكاملة.

الحرص على وجبة الإفطار:
فضلا عن أنها تزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها، فوجبة الإفطار تساعد على فقدان الوزن الزائد؛ لأنها تعمل على زيادة معدل الحرق؛ لذا فيجب الحرص على تناولها، ويُفضل أن تحتوي الوجبة على مواد صحية وألياف كالشوفان والقمح والحبوب.

تناول 6 وجبات:
بدلًا من تناول 3 وجبات كبيرة في اليوم الواحد، قم بتقسيم الوجبة إلى وجبات صغيرة، وبدلا من تناولها على 3 مرات يفضل تناولها على 6 مرات.

ممارسة الرياضة:
تساعد الرياضة على إنقاص الوزن، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

اعتماد البروتين:
تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على خفض الوزن بسرعة.

شرب المياه:
تساعد الماء على تنشيط الدورة الدموية وخفض الوزن بشكل ملحوظ.