رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 أفلام تتنافس على شباك تذاكر موسم "عيد الأضحى"

نجوم أفلام عيد الأضحى
نجوم أفلام عيد الأضحى

محمد سعد يشارك بـ«حنكو في المصيدة».. وأحمد آدم يعود بـ«القرموطي بيلعب بالنار» 

«طلق صناعي» يمنح ماجد الكدواني البطولة المطلقة للمرة الأولى 

محمد رجب يراهن على «صابر جوجل».. وأحمد فهمي يتخلى عن شيكو وهشام ماجد من أجل «كلب بلدي»


تستعد دور العرض السينمائية خلال الفترة الحالية لاستقبال موسم عيد الأضحى المقبل، حيث يسعى صناع الأفلام الجديدة بكل جهدهم للانتهاء من أعمالهم؛ استعدادًا للمنافسة الشرسة على شباك التذاكر. 

وفي السطور التالية ترصد لكم "النبأ" الأعمال السينمائية، المقرر عرضها خلال الماراثون المقبل، والذي يشهد عودة عدد كبير من نجوم الفن إلى الساحة الفنية، بعد غياب، لفترات طويلة: 

محمد رمضان قائد خلية إرهابية في "جواب اعتقال"

أوشك فريق عمل فيلم "جواب اعتقال"، على الانتهاء من تصوير الفيلم، بعد فترة توقف لمدة 3 أيام، تم فيها تغيير فيها الديكور، ويشارك في بطولة الفيلم محمد رمضان، وإيمان العاصي، وسيد رجب، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وإياد نصار، وهو من تأليف إخراج محمد سامي.


وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي، حول إياد نصار، ضابط الشرطة، المُكلف بالقبض على محمد رمضان، الذي يجسد دور "خالد الدجوي"، وهو قائد جناح عسكري في خلية إرهابية، وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب بمجرد قتل شقيقة "الدجوي"؛ انتقامًا منه، فتحدث مجزرة كبيرة، ضمن أحداث العمل، حتى يصدر "إياد" جواب اعتقال للفنان محمد رمضان، لحين معرفة تفاصيل الجريمة.


محمد سعد محام مغمور في "حنكو في المصيدة" 

يواصل الفنان الكوميدي محمد سعد، تصوير المشاهد الخاصة به في فيلمه الجديد «حنكو في المصيدة»، والذي يخوض به سباق موسم عيد الأضحى، بعد أن تم تغيير اسمه من «أنا عندي شعرة». 

يجسد "سعد"، في الفيلم، دور المحامي المغمور عاصم السنجاري، الذي يعمل في مكتب محاماة يمتلكه أحد أساطير القانون في البلد، وهو الفنان "حسن حسني"، ويتزوج "عاصم" من "هنا"، وهي الفنانة منة فضالي، وينجب منها ابنته الوحيد "رنا"، والتي تبلغ من العمر 7 سنوات.

كما يتعرض الفيلم لفساد بعض الوزراء الكبار في مصر عن طريق تسهيل الاستيلاء على أراض الدولة بدون وجه حق ودفع رشاوى لآخرين، الأمر الذي يقلب الرأي العام رأسًا على عقب، ويكون من بين هؤلاء الوزراء، وزيرًا تعمل لديه سكرتيرة تُدعى "حياة النفوس"، والتي تجسد دورها الفنانة نيرمين الفقي، فتلجأ إلى مكتب محاماة "حسن حسني"، وتطلب منه اختيار أحد المحامين عنده؛ للدفاع عن الوزير الذي تعمل عنده، مقابل حصوله على مبلغ 100 مليون جنيه، فيتم اختيار "عاصم".

ويتولى بالفعل "عاصم" القضية، وينجح في إثبات براءة وزير "حياة النفوس"، وتشهد الأحداث العديد من المفارقات الكوميدية بين الفنان حسن حسني ومحمد سعد.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من محمد سعد، ومنة فضالي، وحسن حسني، ولطفي لبيب، ونيرمين الفقي، ومحمد أبو داوود، وتميم عبده، وهو من تأليف وليد سيف، وإخراج سميح النقاش.

محمد رجب رجل أعمال في "صابر جوجل"

 يخوض الفنان محمد رجب سباق موسم عيد الأضحى المقبل بفيلمه "صابر جوجل"، ويشاركه في بطولته كل من سارة سلامة، وراندا البحيري، ومؤمن نور، ولطفي لبيب، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي. 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حول "صابر"، وهو شاب فقير يعيش في منطقة شعبية، ويتعرف على رجل الأعمال لطفي لبيب، ثم يسرق منه كمية كبيرة من المجوهرات والألماس، ليهرب بهم خارج مصر. 

حورية فرغلي زوجة ماجد الكداوني في "طلق صناعي" 

تتعاون الفنانة حورية فرغلي، للمرة الثانية مع الفنان ماجد الكدواني، في فيلم "طلق صناعي"، ويشاركهما في العمل كل من بيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، ومي كساب، وعبد الرحمن أبو زهرة، وهو من تأليف محمد خالد، وإخراج خالد دياب. 

وتدور قصة الفيلم في إطار تشويقي كوميدي، حول زوجين، هما: "الكدواني، وحورية"، يسعيان للحصول على تأشيرة للسفر خارج البلاد، إلا أن الزوج يتفاجأ أن زوجته الحامل كانت تأخذ حبوبًا لتسريع الولادة؛ لتلد على أرض أمريكية، ويحصل الطفل على الجنسية. 

حسن الرداد يحب إيمي سمير غانم في "البس عشان خارجين" 

اعترضت الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة خالد عبد الجليل، على اسم فيلم "البس عشان خارجين"، وطالبوا المنتج أحمد السبكي، بتغييره؛ حيث رأى الجهاز أن الاسم يحمل إيحاءات سيئة غير مقبولة. 

الفيلم بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وبيومي فؤاد، وطاهر أبو ليلة، وحنان سليمان، ومحمد علي رزق، ومصطفى محمود، وهو من سيناريو وحوار هشام ماجد وشيكو، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج خالد الحلفاوي، ومن المقرر عرضه بعيد الأضحى.

وتدور قصة الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول "رمزي"، الذي يقوم بدوره حسن الرداد، والذي يقع في حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، وتجسد دورها إيمي سمير غانم، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما في مشاكل كثيرة. 

أحمد الفيشاوي وعمرو واكد ساحران في "القرد بيتكلم"

أما الفنان أحمد الفيشاوي، فيشارك في فيلم "القرد بيتكلم"، ويشاركه في بطولته كل من عمرو واكد، وريهام حجاج، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي، حول شقيقين؛ وهما: "الفيشاوي وواكد"، ويسعيان بجهدهما لإخراج والدهما من السجن، مستخدمين في سبيل ذلك كل الحيل والخدع البصرية. 

أحمد آدم يقتحم "داعش" في "القرموطي بيلعب بالنار" 

بعد غياب 8 سنوات، يطل الفنان أحمد آدم على جمهوره من جديد، في عيد الأضحى، بفيلم "القرموطي بيلعب بالنار"، والذي يجسد فيه شخصية "القرموطي"، التي اعتاد عليها الجمهور، والتي تقتحم عالم تنظيم "داعش" الإرهابي.

ويشارك في الفيلم كل من بدرية طلبة، وعفاف رشاد، ومحمد عادل، وهو من تأليف محمد نبوي، وإخراج أحمد البدري. 

أحمد فهمي حرامي في "كلب بلدي"

ينفصل الفنان أحمد فهمي، لأول مرة، عن الثنائي شيكو وهشام ماجد، في فيلم "كلب بلدي"، ويشارك في الفيلم كل من أكرم حسني، وحمدي الميرغني، ومحمد سلام، وويزو، وأحمد فتحي، وهو من تأليف شريف نجيب، وإخراج معتز التوني. 

ويجسد كل من أحمد فهمي وحمدي الميرغني في الفيلم، دور شقيقين، وتجسد "ويزو" دور "كوكب"، وهي أمهما، التي تعلمهما السرقة منذ طفولتهما.

شيكو وهشام ماجد في "حملة فريزر"

 في السياق ذاته، انتهى المخرج سامح عبد العزيز، من تصوير فيلم "حملة فريزر"، والذي ينافس به خلال موسم عيد الأضحى المقبل. 

ويشارك في بطولة الفيلم كل من شيكو وهشام ماجد، لأول مرة بعد انفصال أحمد فهمي عنهما، ونسرين أمين، وبدرية طلبة، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وهو من إنتاج أحمد السبكي.