رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب صورة.. قصة سقوط موقع "البديل" في فخ إهانة سيدات مصر

الصورة المسيئة للسيدات
الصورة المسيئة للسيدات المنشورة بموقع البديل

حالة من الجدل يشهدها الرأى العام، بسبب السقطة الصحفية التى وقع فيها موقع "البديل الإخباري"، عقب نشره لصورة عن تصريحات الرئيس السيسى للمرأة المصرية، على صورة سيدة ترقص وسط احتفالات بعض المواطنين في الميادين العامة.


كانت البداية عندما هاجم الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع علي فضائية " صدى البلد"، موقع "البديل الإخباري"، وذلك بعد نشر صورة لسيدة وهي ترقص في إحدى الاحتفالات، في خبر توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنساء بالوقوف بجانب الدولة للخروج من الأزمة التي تشهدها مصر حاليًا، وذلك تحت عنوان" السيسى لـ"المرأة": أقفي جنب مصر عشان تبقى قد الدنيا".


وأكد  "موسى"، اليوم السبت، أن موقع" البديل"، أهان سيدات مصر جميعًا، من خلال نشره تلك الصورة، لافتًا إلى أنه يعتذر  للسيدات المصريات لشعورهن بالإهانة بسببها، مؤكدًا أن الرئيس خاطب السيدات في كلمته صباح اليوم، لأنهن أساس المجتمع، ولهن دور رئيسي في تخطى تلك الأزمة الحالية.


وأشار الإعلامى الشهير، إلى أن موقع "البديل الإخباري"، جزء من الإعلام الذي يسيء لمصر، ويعمل على تشويه الدولة أمام العالم، ولذلك يجب اتخاذ موقف من قبل نقابة الصحفيين ومحاسبة رئيس تحرير الموقع.

 

كما استقبل "موسى" في برنامجه، مكاملة هاتفية من الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض، والذى أكد إن موقع "البديل الإخباري"، عمل على تشويه صورة المرأة المصرية، حيث كتب جملة على الخبر المنشور وربط بينها وبين كلام الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المرأة، مشيرًا إلى أنه سيتقدم ببلاغ عاجل، صباح الغد، لاتهام إدارة موقع "البديل" بإهانة النساء.


وتوعد" صبرى"، القائمين علي الموقع بالحبس، مؤكدًا أن مصيرهم مثل تيمور السبكي، الذي أهان النساء، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.


وهاجم "صبرى" الكاتب الصحفى خالد البلشى، باعتبار أنه رئيس تحرير الموقع، متسائلًا كيف سمح بمثل تلك الإهانة للمرأة المصرية؟، مطالباً بتغليظ العقوبات في قضايا الاعتداء على المرأة.


فيما قال نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك"، أن الكاتب الصحفي خالد البلشى، عضو نقابة الصحفيين، قد نشر هذه الصورة في موقع "البديل" الذى يترأس تحريره؛ للتعبير عن غضبه من التحقيقات  التى تجرى معه وآخرين بإعضاء نقابة الصحفيين على خلفية أزمتهم مع وزير الداخلية.


حالة الاستياء التى جائت بالعديد من وسائل الإعلام،  ضد موقع "البديل الإخباري"، جعلت الكاتب الصحفى خالد البلشى يعلن أنه ترك العمل بموقع "البديل الإخباري"، منذ ما يقارب من 4 سنوات، نافيًا أن يكون هذا الأمر للتعبير عن غضبه علي خلفية التحقيقات مع أعضاء نقابة الصحفيين.


وكتب خالد البلشى عبر حسابه على موقع "فيس بوك": "أكثر من اتصال جاءنى للاستفسار عن مواد صحفية منشورة على موقع البديل.. ملحوظة: أنا تركت البديل من 2012.. فأى استفسار يخصه ممكن التوجه به للزملاء القائمين على الموقع".

 

وأضاف البلشى: "من له استفسار يخص البداية أو توضيح لمادة منشورة على الموقع فأنا تحت أمره.. أنا الآن مسئول عن موقع البداية وليس البديل منعًا للبس.. خالص تحياتى للجميع".


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه نداء للسيدات المصريات، بضرورة ترشيد الاستهلاك، في كافة المستلزمات، لتخطي الأزمة الاقتصادية الحالية، ووجه نداء للمرأة بوجه خاص لأنهن أساس المجتمع، قائلاً:" : أقفي جنب مصر عشان تبقى قد الدنيا".