رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من مطبخك.. 5 وصفات مختلفة لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تعكس الأسنان البيضاء مدى جمال الفرد ودرجة اهتمامه بنفسه، فيما تُسبب الأسنان الصفراء لأصحابها الإحراج وفقدان الثقة بالنفس، لذلك يجب الاهتمام بنظافة أسنانك وتوليتها رعاية خاصة، مع التقليل من تناول المواد التي تُسبب إصفرارها كالمشروبات الغازية داكنة اللون والقهوة والشاي، وغير ذلك.


وفي السطور التالية نُقدم لك عدة طرق للحصول على أسنان ناصعة البياض، من خلال وصفات بسيطة من داخل مطبخك:


عصير التفاح:


يساعد غسل الأسنان بعصير التفاح، في الحفاظ عليها بيضاء ونظيفة، حيث يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية التي تعمل على تبييض الأسنان، كما يعمل على التخلص من بقايا الطعام وبكتريات الفم.


صودا الخبز:


تعد صودا الخبز أو "بيكربونات الصوديوم" –كما يُطلق عليها- من العلاجات الفعالة لتبييض الأسنان، ويُمكن استخدامها بعدة طرق؛ أولها أن توضع على الفرشاة مثل "المعجون" الخاص بك وتغسل بها الأسنان بلُطف، أو خلطها مع بعض قطرات عصير الليمون أو الخل، وذلك للحصول على نتائج ملحوظة في وقت أسرع، فـ في أسبوع واحد، ستحصلين على أسنان ناصعة البياض.


زيت الزيتون:


ينصح أطباء الأسنان بزيت الزيتون للحصول على أسنان أقوى وأكثر بياضًا، حيث يحتوي على "فيتامين هـ"، الذي يقتل البكتريا، التي تسبب التهاب اللثة، والتي ينتج عنها رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى أنه قادرًا على إزالة الجير من الأسنان، التي تعجز الفرشاة على القضاء عليه.


فقط ضعي زيت الزيتون على أسنانك، بعد غسلها بالفرشاة، وأفركيها بلطف، وكرري هذه العملية 3 مرات أسبوعيًا؛ للتخلص من الجير تمامًا.


بعض الخضراوات:


تستخدم بعض الخضراوات في الحصول على أسنان بيضاء، مثل: الكرفس، والخيار، والجزر، والقرنبيط، حيث يساعد دعك الأسنان بهم على تنظيفها وتبييضها.


كما تزيد مثل هذه الخضراوات من إنتاج اللعاب، الذي يقتل البكتريا ويحافظ على نظافة الفم، فضلًا عن أنها تزيل جزيئات الطعام الملتصقة بالأسنان، ويعد أسوأ ما في هذه الطريقة هو أنها تحقق هدفها على المدى الطويل، وليس سريعًا.


نبات النيم:


يعد نبات النيم من العلاجات المستخدمة في تبييض الأسنان بشكل سريع، وينصح عند استخدامه بخلطه مع أوراق الريحان المجففة وزيت الخردل، حيث تعمل هذه العجينة على تلميع الأسنان والحفاظ على صحتها، كما أنها تحمي الأسنان من الإصابة بالتهابات الفم ونزيف اللثة.