رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تنفيذ 75 % من إنشاء كوبرى دمنهور العلوى الجديد بتكلفة 151 مليون جنيه

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ البحيرة ووزير النقل

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، على أهمية كوبري دمنهور العلوي الجديد أمام مدخل المدينة في إحداث السيولة وتقليل الاختناقات والتكدسات المرورية، بالإضافة إلى الحد من نسب الحوادث على الطريق الزراعي السريع، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 75 % من حجم الأعمال كما بلغت تكلفة إنشاء الكوبري 151 مليون جنية بطول 1290 مترا. 

وجاء ذلك خلال زيارة الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات، لتفقد أعمال الكباري وأعمال تطوير وتوسعة الطريق الزراعي السريع بنطاق المحافظة، وأعمال إحلال وتجديد سكة حديد دمنهور.

وتفقد وزير النقل أعمال إحلال وتجديد كوبري التوفيقية بتكلفة 70 مليون جنيه، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف وضغط حجم الإعمال المنفذة للإسراع، والانتهاء من أعمال الكوبري قبل 31/12/2016.

كما تفقد أعمال الرصف وتوسعة الطريق الطريق الزراعي السريع بإنشاء حارة ثالثة في المسافة الواقعة من كوبري التوفيقية، وحتى كوبري ايتاى البارود بطول 11 كم حيث تم الانتهاء من أعمال الرصف والتدبيش وعمل حائط ساند موازى لترعة الخندق فى اتجاه الإسكندرية .

وتم التأكيد على الانتهاء من حارة كوبري دمنهور العلوى في اتجاه الإسكندرية في 30/9 القادم، وكذا الانتهاء من الحارة المؤدية للقاهرة في نهاية نوفمبر القادم، كما تم التأكيد على عمل مقايسة لإنشاء كوبري مشاة علوي أمام جامعة دمنهور على الطريق الزراعي لحماية الطلاب من عبور الطريق الزراعى.

كما تم تنفيذ ما يقرب من 50 % من حجم الأعمال الجارى تنفيذها بمحطة سكة حديد دمنهور، وفقا للبرنامج الزمني المحدد لها للانتهاء منها في نوفمبر 2017 بتكلفة حوالي 90 مليون جنيه، حيث تتضمن الأعمال إنشاء مباني إدارية فى الجهتين وتطويل وتطوير الأرصفة وإحلال وتجديد شبكة الصرف الخاصة بالمحطة، وإنشاء سور جديد مع تجديد وتطوير السور القائم وتجديد مخازن البضاعة، وإنشاء محطة كهرباء جديدة وتطوير مدخل ميدان المحطة وأماكن صرف التذاكر.