رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصعايدة" ينقبون عن الآثار أسفل قصر إسلامي يعود لعهد المماليك

المتهمون بعد القبض
المتهمون بعد القبض عليهم

جاء "سمير"، من الصعيد إلى القاهرة؛ من أجل البحث عن عمل يستطيع من خلاله أن يوفر الأموال له، حيث إنه ولد في إحدى القرى التابعة لمحافظة المنيا، ولم يمتلك ميراثًا أو شيئًا يصرف به على نفسه، ولم يحصل على مؤهل تعليمى يؤهله للعمل؛ لذلك قرر الذهاب إلى القاهرة، واستطاع من خلال معارفه الذى يقيم معهم فى إحدى الشقق أن يجد يعمل كعامل فى إحدى المحلات بدائرة قسم شرطة الخليفة.

ورغم أنه دائما كان يحلم أن يصبح من أصحاب الملايين، إلا أنه رضى بالعمل الذى يكسبه القليل من الأموال، لكنه ظل يحلم بالثراء السريع، ولاحظ أنه يوجد قصر أثرى أمامه، يوجد عليه القليل من الحراسة، فسأل الأهالى عن هذا القصر وعرف أنه من عصر المماليك، وأن الرجال القدامى كانوا يروون لهم، أنه يوجد في أسفله كنز أثرى كبير من الآثار الإسلامية، وهنا كانت الفكرة فى أن ينقب أسفل القصر؛ من أجل أن يصل لذلك الكنز الذى سوف يحقق له الحلم في الثراء السريع.

فاستعان بأصدقائه من الصعيد وعرض عليهم الأمر، واتفقوا جميعا على التنقيب أسفل القصر؛ من أجل الوصول إلى الكنز، وذلك فى الليل دون أن يراهم أحد وبدءوا العمل داخل إحدى الغرف المغلقة التي لا يدخلها أحد، وبعد انتهائهم يغلقون باب الغرفة بالقفل مثلما كان حتى لا يشتبه أحد فى الأمر.

لكن الحياة لم ترد منحهم الثراء السريع على حساب آثار البلد، ففى أحد الأيام اشتبه فيهم أحد الأهالى، فذهب لإخبار قسم شرطة الخليفة، بتسلل أشخاص للقصر فى الليل، على الفور تم تشكيل فريق من البحث، وبمتابعة القصر تبين أن هناك مجموعة من الأشخاص ينقبون عن الآثار الإسلامية أسفل القصر.
  
  
وعقب تقنين الإجراءات خرجت حملة أمنية مكبرة، وتمت مداهمة القصر في الليل، وتم القبض على كل من "محمد. م. ع"، 23 عاما، عامل ومقيم دائرة القسم، و"عبد الرحيم. ص. م"، 27 عاما، عامل ومقيم  دائرة القسم، و"يحى. م. م"، 23 عاما، سائق، ومقيم محافظة الجيزة، والسابق اتهامه في 2 قضية آخرهما 922 لسنة 2016م جنوب بورسعيد " مخدرات "، و"سمير. ك. و"، 34 عاما، ومقيم محافظة المنيا، و"رجب. س .ح"،  20 عاما، عاطل، ومقيم محافظة المنيا، و"نادر. ا .ح"،  20 عاما، سائق ومقيم بالجيزة ، و"سالم. ب. س"، 27 عاما، عاطل، ومقيم بالجيزة، و"أحمد. س"، 18  عاما، عامل، ومقيم بنى مزار بالمنيا.

كما ضبط بحوزتهم "هلتى كهربائي، صاروخ، 2 أجنة حديدية، 1 شفاط مياه، عدد 3 كوريك، عدد 2 غلق، 2 فأس، 1 مطرقة حديدية، 6 أمتار حبل "، وبالفحص  تبين وجود حفرة قطرها 2 مترين بعمق 10 أمتار.


 بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة للتنقيب عن الآثار، تم اتخاذ اللازم وجارى العرض على النيابة.