رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعيدًا عن الريجيم.. 4 عادات صحية بسيطة لإنقاص الوزن

انقاص الوزن الزائد
انقاص الوزن الزائد

أصبح الحصول على قوام مثالي متناسق، دون الاضطرار إلى الخضوع للأنظمة الغذائية القاسية، أمر شاق ومعادلة ليست من السهل تحقيقها، ولكن هناك مجموعة من العادات الصحية البسيطة، التي تساعد على إنقاص الوزن، دون تضييع الوقت أو المجهود.

كما أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن المواظبة على بعض العادات صباحًا ومساءً، يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض، حيث تقوي المناعة، وفي السطور التالية نرصد عددًا من هذه العادات:


لا تترك زجاجة الماء من يدك:

أكدت الدراسات أن البقاء في مكان رطب، يساعد على إنقاص الوزن الزائد، لذا احرص ألا تترك زجاجة المياه بعيدًا عن يديك طول اليوم، ومن المفضل أيضًا شرب كوب أو اثنين صباح كل يوم، قبل مغادرة المنزل، حيث إن المعدل الطبيعي للماء الذي يحتاجه جسم الإنسان يوميًا هو 3 لتر.


مارس التمارين الرياضية 20 دقيقة:

تلعب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، دورًا كبيرًا، في تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان، كما تساعد في عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، فضًلا عن أنها تُبقيك نشيطًا طوال اليوم، لذا احرص على الاستيقاظ مُبكرًا 20 دقيقة فقط، لممارسة هذه التمارين، التي تستهدف الذراعين والساقين والأكتاف.


تناول وجبة إفطار غنية بالألياف:

تمنح الألياف الفرد شعورًا بالشبع، يدوم لساعات طويلة، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد، ومن الأطعمة الغنية بهذه الألياف: "البليلة، والمكسرات، والبروكلي، والجزر، والأفوكادو"، فضلًا عن الخضراوات والفاكهة بمختلف أنواعها.

فيما وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، بمعدل لا يقل عن 35 جرامًا، -يوميًا- يقل معدل استهلاكهم الغذائي اليومي، ويتمتعون بالصحة الجيدة والوزن المثالي.


اهتم بـ "السناك":

يعد الحصول على الوجبات الخفيفة، على مدار اليوم بين الوجبات الرئيسية، من العادات التي تساعد على منح الفرد شعورًا بالشبع، خاصة مع شرب كميات كبيرة من العصائر الطبيعية والمياه، وبالتالي إنقاص الوزن.