رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأطباء" ترفض إخلاء سبيل مرتكبي واقعة مستشفى سوهاج

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

رفضت نقابة الأطباء الاعتداء الذي وقع على عدد من الأطباء العاملين بمستشفى سوهاج الجامعي، من قِبل بعض المرافقين لأحد المرضى، يوم الثلاثاء الماضي.

وخاطبت النقابة، اليوم الخميس، المستشار هاني الجوهري، المحامي العام الأول لنيابات سوهاج، بخصوص الاعتداء، الذي تسبب في إصابة الدكتور مصطفي عبد اللطيف محمد، مدرس مساعد الجراحة العامة بإصابات متعددة منها اشتباه ما بعد الارتجاج مع قئ مستمر وارتشاح بشبكية العين وضعف شديد في مجال الإبصار.

يشار إلى أن الاعتداء، وقع أمام بعض العاملين بالمستشفى في يوم الثلاثاء الماضي، في منتصف الليل، لعدم توافر مكان خال بالعناية المركزة، مما دعا أهالي المريض للاعتداء على الأطباء، وتحرر محضر بالواقعة برقم 3 أحوال / قسم ثان سوهاج.

وتم حجز الدكتور مصطفي عبد اللطيف بالمستشفي الجامعي لتلقي العلاج نظرا لخطورة حالته، حتى أنه تم تأجيل أخذ أقواله ليوم الأربعاء لحين استقرار حالته.

وفي صباح أمس الأربعاء، توجه عضو الشئون القانونية بالمستشفي الجامعي بتكليف من إدارة المستشفي لمقر نيابة قسم ثان سوهاج لتحرير محضر تعدٍ علي المستشفي والعاملين بها محل موضوع الواقعة، إلا انه فوجئ بإخلاء سبيل المتهمين في واقعة التعدي نظرًا لان تحريات المباحث عن الواقعة أفادت بعدم الاستدلال عليها.

وطالبت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم، بفتح تحقيق عاجل وعادل في تلك الواقعة ومثيلاتها إقرارا للعدل، وإنفاذ القانون علي الجميع والحفاظ على المنشآت العامة وخاصة الحيوية منها مثل المستشفيات والعاملين بها الذين يقومون بواجباتهم الوظيفية فى أصعب الظروف وقلة الإمكانيات.