رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع أمريكي يعرض سلسلة نصائح طبية لإنقاص الوزن

نصائح لإنقاص الوزن
نصائح لإنقاص الوزن

نشر موقع "بزنس انسايدر" الأمريكي تقريرًا أكد من خلاله أن ما يظنه الجميع حول تناول الدهون يؤدي إلى زيادة وزن الجسم هو اعتقاد خاطئ؛ فهناك دهون صحية تأتي من أنواع معينة من الزيوت مثل "زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات"، وفي حالة الحرمان من هذه الزيوت أو الدهون لن يشعر الجسم بالشبع، وسيضطر لتناول الوجبات الدسمة التي تزيد من الوزن.

وأضاف الموقع أن هناك العديد من المنتجات الخالية من الدهون هي في الواقع مليئة بمواد خطرة مثل السكر، كما أن من يتناولون منتجات الألبان قليلة الدسم هم الأكثر عرضة لزيادة الوزن.

وحول الاعتقاد بأن ممارسة الرياضة العنيفة يساعد على التخلص من الوزن الزائد، أكد الموقع أن مثل هذه الممارسات تتسبب في أضرار جسيمة لجسم الإنسان، مشيرًا إلى أن الشعور ببعض الأوجاع بعد ممارسة الرياضة العنيفة هو علامة طبيعية في العضلات وليست ذات صلة بحمض "اللبنيك".

ونفى الموقع أنه من الضروري تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا للمحافظة اللياقة البدنية، وأفاد أن هذا الأمر خرافة وليس له أي أساس من الصحة، كما أوضح أن التمرينات الرياضية لا تساعد على حرق السعرات الحرارية وإنما لابد من وضعها ضمن خطة متكاملة مع إتباع نظام غذائي صحي في المقام الأول.

ويقول الموقع أن السن لا يمانع من ممارسة التمرينات الرياضية حتى وإن كان تخطى السبعين من عمره، حيث أن من تخطوا هذا السن تمكنوا من تحسين لياقتهم البدنية وعاشوا أكثر من أصدقائهم الذين لم يقوموا بممارسة الرياضة بأي شكل من الأشكال.

وأختتم الموقع بالإشارة إلى أنه لا مانع من تناول النبيذ الأحمر لأن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أنه ذات فوائد على القلب والأوعية الدموية، ولكن هذا لا يعني أن يتم تناوله بشراهة ولكن بكميات صغيرة.