رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير "البترول" يبحث مع سفير جنوب إفريقيا سبل التعاون في مجال الثروة المعدنية

وزير البترول مع سفير
وزير البترول مع سفير جنوب إفريقيا

 استقبل المهندس  طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سفير جنوب أفريقيا بمصر "فوسى مافيمبيلا"، حيث تم بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

 وأكد وزير البترول، أن دعم التعاون البترولى الأفريقى يمثل أحد أركان استراتيجية وزارة البترول خاصة وأن دول القارة الأفريقية سوقاً مهما، ومليئة بالعديد من الثروات البترولية والتعدينية، مشددا على استعداد قطاع البترول تقديم كافة إمكانياته وتبادل الخبراء لدعم التعاون الأفريقى الذى يمثل بعداً استراتيجياً خاصة أن التوجه الحالى للسياسة المصرية يولى التعاون الأفريقى أولوية مهمة.

وأشار الوزير إلى أن دولة جنوب أفريقيا لها ثقل ووزن مهم بين دول القارة الأفريقية خاصة فى مجال التعدين وقطعت شوطاً كبيراً فى هذا المجال وتنوعت خبراتها وتم الاتفاق على تبادل الخبرات فى هذا المجال، على حد قوله، مضيفا أن سفير جنوب أفريقيا أبدى رغبته فى مشاركة مصر فى ملتقى التعدين الدولى الذى يعقد سنوياً والذى ستستضيفه جنوب أفريقيا.

وأضاف "الملا" أن المرحلة الحالية ستشهد اهتماماً متزايداً بأنشطة الثروة المعدنية التى تزخر أراضى مصر بالعديد من الخامات والثروات التعدينية باعتبار هذا النشاط من الأنشطة الاقتصادية المهمة التى تعد رافداً من مكونات الدخل القومى لمصر.