رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"قابيل" يفتتح مصنعًا لإنتاج مربعات الصلب باستثمارات 1.1 مليار جنيه

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة مصنعاً جديداً لإنتاج مربعات الصلب (البليت) بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات 1.1 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 250 ألف طن ويتيح 650 فرصة عمل مباشرة.


وقال الوزير إن هذا المصنع، والذي يتبع مجموعة المراكبى للصلب يمثل إضافة حقيقية لصناعة الحديد في مصر؛ حيث تتركز هذه المرحلة الإنتاجية على تصنيع البليت، والذي يعد عصب صناعة الحديد، لافتاً إلى أن إنتاج المصنع سيلبي احتياجات مصانع المجموعة المتخصصة في إنتاج حديد التسليح حيث سيوفر ما يقرب من 100 مليون دولار قيمة استيراد الشركة للبليت من الخارج سنوياً، كما سيتم توجيه 25% من الإنتاج للتصدير للأسواق الخارجية.


وأشار قابيل إلى أن قطاع التشييد والبناء يمثل قاطرة رئيسية لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث ستشهد المرحلة المقبلة فرصاً كبيرة أمام الشركات العاملة فى هذا القطاع لتنمية مشروعاتها الإستثمارية سواء فى السوق المحلى أو العالمى، مؤكداً حرص الحكومة على دعم ومساندة هذا الصناعة الحيوىة والتى تستوعب الآلاف من فرص العمل.


ومن جانبه أكد المهندس حسن محمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة المراكبي للصلب أن إنشاء هذا المصنع جاء بناءً على دراسات مستفيضة أجرتها المجموعة لاستكمال أحد أهم حلقات هذه الصناعة الاستراتيجية حيث يمثل البليت أحد اهم مراحل صناعة الحديد بصفة عامة، لافتاً إلى أنه من المخطط الوصول بالطاقة الإنتاجية للمصنع الى 350 ألف طن خلال المرحلة القريبة المقبلة.


وأشار إلى إنه بانشاء هذا المصنع تصل استثمارات المجموعة الى 2 مليار جنيه وباجمالى عمالة مباشرة تصل الى 1500 ما بين مهندس وفني وعامل.