رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق.. 1 أغسطس 2016

قوات عراقية
قوات عراقية

يعرض موقع "النبأ" الإخباري، أهم أخبار العراق، اليوم الخميس، حيث شهدت بغداد تطورات على الجبهات، بين تنظيم داعش الإرهابي وبين قوات الحكومة العراقية، وميليشيات الحشد الشعبي، وخاصة بعد تحرير الفلوجة، بينما تتواصل الأزمة السياسية بين كل من السنة والشيعة والأكراد، حول تشكيل حكومة تمثل كل أطياف الشعب العراقي.


"رايتس ووتش" تتهم الحشد الشعبي بانتهاكات لحقوق الإنسان

اهتمت أخبار العراق، اليوم،  بمطالبة منظمة هيومن رايتس ووتش، الحكومة العراقية بمنع فصائل في الحشد الشعبي لديها سجل انتهاكات خطيرة من المشاركة في معركة استعادة الموصل، وأيد عضو مجلس محافظة نينوى ذلك، فيما أبدت هيئة «الحشد» أسفها لتقرير المنظمة واعتبرت أنها اعتمدت مصادر غير موثوق فيها.

وجاء في بيان للمنظمة، أن على الحكومة العراقية اتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين وضمان احترام قوانين الحرب، وعلى الجيش منع مشاركة فصائل في الحشد بينها فيلق بدر وكتائب حزب الله وغيرهما في معركة الموصل.


فرقة الإمام علي تحرر جميع مناطق "قاطعها" بجزيرة الخالدية

وتناولت "أخبار العراق" اليوم، الثلاثاء، إعلان فرقة الإمام علي، إحدى فصائل الحشد الشعبي، على تحرير جميع المناطق ضمن قاطعها بجزيرة الخالدية شرق الرمادي، مؤكدة مقتل العشرات من الدواعش خلال العملية.

و قامت قوات فرقة الإمام علي بمساندة قوات الجيش فرقة 14  التي حررت، صباح اليوم، جميع المناطق ضمن قاطعها الممتد من منطقة البوبالي مرورا بتحرير عدد من المؤسسات الحكومية، بينها محطة المياه الرئيسة بجزيرة الخالدية شرق الرمادي.

مقتل 12 عنصراً من "داعش" بينهم قيادي بالتنظيم

شهدت أخبار العراق، مقتل 12 عنصراً من "داعش" بينهم قيادي في التنظيم بقصف جوي استهدف رتلا غربي الأنبار.

واهتمت أخبار العراق، بآثار القصف الذي أدى لتدمير عجلات الرتل بالكامل، حيث أن التنظيم كان يحاول مهاجمة القطعات العسكرية في مناطق غربي الأنبار لتخفيف الضغط على عناصره المنهارة في قواطع العمليات المختلفة.