رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاب متهور يقتل "عمة والده" ليسرق مجوهراتها ويتزوج

قتل سيدة ـ ارشيفية
قتل سيدة ـ ارشيفية


لم يجد "شاب متهور" فرصة للخروج من الضائقة المالية التي يمر بها، إلا من خلال قتل عمة والده، التي قامت بتربيته منذ الصغر، وذلك ليسرق المصوغات الذهبية التي تمتلكها، حتى يستطيع الخروج من الضائقة المالية، خوفًا من حكم قضائي بحبسه، ليقذف به في السجن بعد ارتكابه لهذه الجريمة بشعة.


كان "وليد.م" 38 عامًا، يعيش حياة هادئة، يحلم بالزواج من امرأة جميلة، يعيش معها حياة سعيدة، ولكن نظرًا لظروف الحياة الصعبة التي يمر بها، لم يكن باستطاعته الارتباط بأي فتاة، وأثناء تواجده عند "عمة والده"، التي قامت بتربيته منذ الصغر، عرض عليها الأمر، وحكى لها عن رغبته في الزواج مع مرور سنوات العمر به، فأخبرته أنه يستطيع الحصول على قرض من البنك، وبالفعل تقدم إلى أحد البنوك واستطاع الحصول على قرض، ومع مرور الوقت، انتهت الأموال التي اقترضها ولم يجهز الشقة التي كان يريد الزواج بها، ولكن المشكلة الأكبر، أن وقت القرض قد حان ولم يستطع دفع الأموال المستحقة للبنك، فذهب إلى "عمة والده"، وأخبرها بالأمر، وطلب منها مبلغ 10 آلاف جنيه؛ حتى يستطيع أن يخرج من هذه الضائقة المالية، حتى لا يكون مصيره السجن، ولكنها أخبرته أنها لا تملك تلك الأموال، فعرض عليها أن تبيع المصوغات الذهبية التي ترتديها، إلا أنها رفضت ذلك، وأخبرته أن تلك المصوغات هي كل ما تملك.


فجن جنونه عندما سمع ردها، وأخبرها أنها صاحبة اقتراح الحصول على القرض، وتحول الأمر إلى مشادة كلامية بينهما، وقامت المجني عليها بطردة من منزلها، إلا أنه انقض عليها وقام بكتم أنفاسها حتى سقطت على الأرض جثة هامدة، فقام بسرقة المصوغات الذهبية التي ترتاديها وفر هاربًا.


في اليوم التالي، حضرت نجلتها "نوال.خ"، 26 سنة، ربة منزل، إلى منزل والدتها، حيث دخلت الشقة عن طريق مفتاح احتياطي تمتلكه، فوجدت والدتها جثة هامدة على الأرض أمام باب المنزل، فقامت بإبلاغ قسم شرطة أول مدينة نصر، بقتل والدتها "عديلة،م"، 60 سنة، بالمعاش، وسرقة كمية من المشغولات الذهبية التي كانت ترتاديها.


على الفور انتقلت قوة من القسم، وتبين من فحص جثة المجني عليها، أنها لقت مصرعها بعد قيام أحد الأشخاص بكتم أنفاسها، فضلًا عن إصابتها بـ"كدمة بالرأس من الخلف"، وسرقة مبلغ مالي كان بحوزتهما، وكمية من المشغولات الذهبية، عبارة عن "5 غوايش، وسلسلة، وحلق"، كما تبين سلامة جميع منافذ الشقة.

 

تم إخطار اللواء عبد العزيز خضر مدير مباحث العاصمة، بالواقعة، فأمر بتشكيل فريق بحث جنائي، وتبين من التحريات، التي أشرف عليها المقدم عمرو إبراهيم رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، أن وراء ارتكاب الواقعة أحد أقرباء المجني عليها، وهو "وليد.م"، حيث كان آخر من دخل إلى منزلها.


عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد الأكمنة اللازمة، وتم ضبط المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، حيث تربطه صلة قرابة مع المجني عليها، وكان دائم التردد عليها، وتم بإرشاده ضبط 3 غوايش بمسكنه، واعترف بتصريف باقي المسروقات لدى أحد تجار الذهب، وتم ضبطه وبمناقشته اعترف بتحصله على "غويشتين وحلق"، من المتهم وقيامه بصهرها، وأقر بعلمه بكون المسروقات من متحصلات الجريمة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعرض المتهم على نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد حتة، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.