رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أفضل الأطعمة لحرق الدهون

أطعمة لحرق الدهون
أطعمة لحرق الدهون

يوجد العديد من الأغذية التي يمكن أن تساعدنا على إحراق المزيد من السعرات الحرارية، فالإنسان ليس مضطرًا لتناول نوع واحد من الأطعمة ذات النتائج السلبية على الصحة، فهناك أنواع محددة من الطعام تساهم في إنقاص الوزن الزائد، وتجنبنا من مخاطر السمنة، وتقلل من احتمالات الوقوع في فخ السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الأوعية الدموية المرتبطة بذلك، ومن هذه الأغذية ما يلي:

جريب فروت

فيتامين C يساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح من الدهون،  به فوائد كثيرة لحرق الدهون. عليك فقط تناول نصف جريب فروت على الفطور أو بعد حوالى 30 دقيقة قبل وجبات الطعام لتساعدك على الشعور بالشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام.


الفلفل الأسود

يساعد الفلفل الأسود أيضًا على زيادة الأيض الخاصة بك "التمثيل الغذائي".


القرفة

ومن المعروف إن القرفة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، هذا ويمكن أن تساعد في قمع الشهية، ويمكن إضافة القرفة إلى الشاي والقهوة والزبادي، وهناك بعض الطرق السهلة الأخرى للحصول عليه في النظام الخاص بك.


البيض

الجميل في البيض كونه منخفض في السعرات الحرارية ويحتوي على 7 جرامات من البروتين، فضلًا عن غيرها من العناصر الغذائية المفيدة، وقد أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الفطور من شأنه أن يخفض بشكل كبير من كمية السعرات الحرارية على الرغم من أن الصفار عالية في نسبة الكولسترول.


التفاح (وطبعا الفواكه بشكل عام)

 عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فالفواكه توفر فوائد لا تعد ولا تحصى والتي لا تزال إرضاءً الأذواق. الجميل في الفاكهة هو أنها ستلبي طلبك بالنسبة لتناولها لكن بشكل لا يضر بالجسم بنفس الطريقة السكريات المصنعة تفعل (السكر هو السبب في تراكم الدهون)، التفاح، عندما يؤكل مع الجلد، تحصل على كمية جيدة من الألياف والماء ويساعدك على الشعور بالشبع.


الشاي الأخضر

نجد أهمية كبيرة للشاي الأخضر في محاربة الدهون في الجسم، بمضادات الأكسدة الكيميائي النباتي، التي وجدت في الشاي الأخضر، فمن الأفضل تناول الشاي الأخضر الساخن لأنه سوف يساعدك على زيادة الفوائد. مضيفًا إليه العسل والليمون.


التوت الأزرق

توصل باحثون بجامعة مشيجن الأمريكية إلى أن تناول ثمر التوت الأزرق يساعد على التخلص من دهون البطن، ويمكن للأغذية الغنية به وقف العوامل المؤدية للإصابة بمرض البول السكري.


اللوز

على الرغم من أن المكسرات بشكل عام سوف تساعد الجسم على فقدان الدهون إلا إن اللوز الأفضل لحرق الدهون بمنتهى القوة والسرعة، مع البروتين، والألياف، والقلب.


الفلفل الأحمر

الفلفل يحتوي على كابسايسين، الذي يعرف بقمعه الشهية


القهوة

تظهر الدراسات أن القهوة (الكافيين أساسًا) يسرع من عملية الأيض، الكثير من الكافيين يمكن أن يكون لها آثار ضارة جدًا على الجسم، بالتالي الحفاظ على استهلاكك 1-3 أكواب يوميًا. 


الكينوا

إحدى أكبر المفاهيم الخاطئة حول الكربوهيدرات إنها تسبب لك زيادة في الوزن. في الواقع ليست الكربوهيدرات التي تجعلك تكتسب الوزن ولكن نوع من الكربوهيدرات التي تفعل ذلك.. الكينوا هو نسبة عالية من الألياف والبروتين والتي سوف تجعلك تشعر بالشبع. وخلافا لغيرها من الحبوب، أنها منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم. هذا يعني أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم.


الخضروات

إذا كنت تعتقد أن باستطاعتك التخلص من الدهون دون الخضروات، إذا فأنت على خطأ. الخضروات مزودة بالألياف والمغذيات.