رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصين تداهم مواقع "البورنو" للحد من العنف والإباحية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أطلقت السلطات الصينية، حملة مشددة ضد عروض البث الحي عبر الإنترنت التي تنشر العنف والإباحية والمحتوى غير القانوني، متعهدة بأن تقوم الشرطة بمراقبة مشغلي جميع المواقع لضمان قانونية محتوى ما يتم نشره وإغلاق تلك التى تنتهك القانون.


وأفاد بيان لوزارة الأمن العام الصينية أن تلك الخطوة تأتى بعد ملاحظة استغلال البعض لعروض البث الحي التى تجتذب الملايين من المستخدمين، في نشر مقاطع إباحية ومواد محظور نشرها.


وقالت الوزارة انه سيتم مساعدة المشغلين لعروض البث الحى على تشديد الإدارة الداخلية لمواقعهم الالكترونية، وتعهدت بأن تدفع من يقومون بالبث الحي الى تسجيل هوياتهم الحقيقية وأن يقوم المستخدمين بتسجيل أرقام هواتفهم.


ووفقا للبيان الذى نشر بوكالة الانباء الصينية، شينخوا، اليوم الخميس، فقد دعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن المواد المحظورة عبر إبلاغ الشرطة الإلكترونية ووعدت بأن تستمر الحملة حتى شهر أكتوبر من العام الجارى.


وطبقا لمعلومات نشرت بالوكالة يوجد حوالي أكثر من 150 موقعا مسجلا في الصين مكن المستخدمين من البث الحي، وجذب أكثر من 200 مليون مستخدم حتى الآن. كما تشير البيانات الى انه لدى العديد من رواد مشغلي الإنترنت أكثر من 100 مليون مستخدم مسجل، كما أنهم يجتذبون مستخدمين شهريا يزيد عددهم على عشرة ملايين.