رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ القليوبية يتفقد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024، اليوم السبت، حيث بدأ الطلاب في أداء امتحان مادة اللغة العربية يرافقه سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة. 

وأكد محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل لجان الامتحانات؛ مشددا على ضرورة توفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر دون أية معوقات، بالإضافة إلى أهمية توفير الزائرة الصحية بجميع المدارس والأمن لتوفير سبل الدعم للطلاب.

من جانبها، أكدت سماح إبراهيم، مدير تعليم القليوبية، وضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات، مشددة على منع الغش منعا نهائيا داخل اللجان الامتحانية والالتزام بالقانون وعدم اصطحاب التليفون المحمول في اللجان من قبل الطالب أو الملاحظ في اللجنة لعدم الإخلال بأعمال الامتحانات.

وأوضحت أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أنه يتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أية مشاكل قد تظهر فور حدوثها.

ويؤدى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية  نحو 111 ألفا و750 طالبا وطالبة الامتحانات موزعين على 440 لجنة امتحانية، وذلك على مستوى  12 إدارة تعليمية.