رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالاسم.. إصابة فني مصاعد سقط به أسانسير من الدور الـ6 في المنصورة

سقوط أسانسير- أرشيفية
سقوط أسانسير- أرشيفية

استقبل مستشفى المنصورة الدولي، اليوم الثلاثاء، عامل صيانة مصاب بكسور وكدمات ادعاء سقوط مصعد كهربائي به في عقار سكني بالمنصورة فى محافظة الدقهلية.

 وأصيب عامل صيانة بكسور متفرقة بالجسم، وذلك بعدما سقط به مصعد كهربائي داخل عقار بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، وجرى نقله لمستشفى المنصورة الدولي لتلقي العلاج اللازم.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة، بسقوط اسانسير داخل عمارة الأوقاف بشارع الجمهورية بالمنصورة، وإصابة شخص.

وعلى الفور، انتقل ضباط وحدة مباحث القسم وسيارة الإسعاف لمكان البلاغ، وتبين إصابة شخص يدعى “محمود صلاح متولي”، ويبلغ من العمر 43 عامًا، عامل صيانة، مقيم بقرية طناح مركز المنصورة، باشتباه كسر بالعمود الفقري، واشتباه كسر بالحوض، وكسر بالقدمين، وذلك بعدما سقط به المصعد من الطابق السادس في عقار مكون من 8 طوابق.

وجرى نقل المصاب لمستشفى المنصورة الدولي لتلقي العلاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

وعلى جانب آخر، تشهد محافظة الدقهلية استمرار الحملات التموينية على المخابز والأسواق، بالمرور اليومي والرقابة على السلع تنفيذا للقرار رقم ٥٠٠٠ لسنة ٢٠٢٣ والقرار رقم ٢٠٠ لسنة ٢٠٢٣.

وتمكنت الحملات من ضبط 96 مخالفة متنوعة في مجال المخابز والاسواق بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور المحافظ أيمن مختار محافظ الدقهلية وعلى توجيهات  المحاسب السيد دايرة المشرف العام على مديرية التموين بالدقهلية، وتحت أشراف المحاسب علي حسن وكيل المديرية، وبمتابعة محمد زغلول - مدير عام الرقابة والدكتورة شيماء الهندي- مدير عام شئون التجارة.

المرور على 150 مخبزا في الدقهلية 

وتم تكليف حملات من الإدارات تمي الامديد، طلخا، منية النصر حيث تم المرور على 150 مخبزا وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبناءً على التقرير المعروض على المحاسب السيد دايرة.

وأفاد  بتحرير41 مخالفة في الرقابة على المخابز و28 في الرقابة على الاسواق وبيانها كالآتي: 

•  ٢ محضر تجميع دقيق بقيمة ( ٣ شيكارة). 

• محضر عدم نظافة أدوات العجين. 

• محضر انتهاء من الإنتاج. 

• ٢ محضر عدم وجود سجل تفتيش.   

• ٤ محاضر تصرف في دقيق ( ٢٣ شيكارة). 

•  ١١ محضر عدم مطابقة للمواصفات.

•  ٢٠ محاضر نقص وزن ما بين ( ٨-١٨ ) جم.