رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمشاركة طلاب 3 جامعات.. رئيس جامعة المنوفية يطلق بدء ماراثون "صحتنا من صحة كوكبنا"

لحظة انطلاق الماراثون
لحظة انطلاق الماراثون

أطلق الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية إشارة البدء للمشاركة في  الماراثون الذي نظمته الجامعة وذلك ضمن مسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا"، التي أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، بالتعاون مع  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، وشركة “سانوفي مصر” المتخصصة في صناعة الأدوية، وبحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وانطلق ماراثون "الجري" من أمام بوابة زوير للمتسابقين من البنات  ومحور الحاج صلاح خطاب  طريق ميت خاقات للبنين، بمشاركة طلاب جامعات" المنوفية  والسادات والزقازيق"، وانتهى داخل ستاذ الجامعة، بإشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب وبحضور كلا من المهندس محمد مصطفى من وزارة البيئة والمهندس عصام السعداوى ونهى سلامة  والدكتور أحمد كمال مدير منطقةاسكندرية ووسط الدلتا.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن الماراثون يهدف  إلى نشر ثقافة إستخدام وسائل النقل المستدام، للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة.

وأكد رئيس جامعة على ضرورة إستغلال طاقات الشباب المختلفة باعتبارهم أمل مصر وقادة المستقبل ودفعهم للمشاركة في التنمية والبناء والتعمير للجمهورية الجديدة.

وأضاف أن جامعة المنوفية حريصة على رفع الوعي البيئي للطلاب وتنفيذ أنشطة توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها، مشيدا بروح التنافس لدى الطلاب، ومؤكدا أن الجامعة تحرص على تسخير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب المتميزين في الأنشطة الرياضية والتوعوية، لإعداد جيل قادر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرا إلى أن مشاركة الطلاب في المسابقة  تأتي من منطلق حرص جامعة المنوفية على إشراك طلابها في مختلف الأنشطة الطلابية والتوعوية.

وأشار إلى أن هذه هي المرحلة الثالثة وتم إطلاق المرحلة  الأولى من المسابقة خلال عام ٢٠٢٢ على مستوى محافظات الجمهورية بهدف رفع الوعي البيئي لدى كافة فئات المجتمع وتنفيذ أنشطة توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها.