رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكايات غريبة عن آكلي لحوم البشر من الحيوانات

الأرانب
الأرانب

تشير العديد من الأدلة الوراثية على أن أكل لحوم البشر كان يُمارس لمئات الآلاف من السنين من قبل الإنسان العاقل وأشباه البشر القديمة، حيث يعود تاريخ العظام البشرية التي تحمل علامات تشير إلى الذبح والطبخ إلى أكثر من 600 ألف عام. 

ويقترح باحثون مثل تيم د. وايت أن طقوس أكل لحوم البشر كانت سمة مشتركة للمجتمعات البشرية في عصور ما قبل التاريخ قبل العصر الحجري القديم الأعلى.

ولكن قام معظم البشر بتحسين آداب المائدة وقوائم الطعام على مدى آلاف السنين، لكن البشر ليسوا الحيوانات الوحيدة التي تهوى أكل لحوم البشر، فهناك الكثير من الأنواع على الأرض التي تنغمس في أكل لحوم البشر، بدافع من عوامل تتراوح من الجوع إلى الإجهاد. 

فيما يلي المعلومات الداخلية عن الحيوانات التي تأكل لحوم البشر

مستعمرة النمل 

في يوليو 2015، توصل العلماء في غرب بولندا إلى اكتشاف مروع، فأثناء تفتيش مخبأ نووي مهجور يعود تاريخه إلى منتصف القرن العشرين، عثروا على ما يقرب من مليون نمل خشب محاصر لجأ إلى أكل لحوم البشر. كانت المستعمرة تعج فوق الأرض في أنبوب تهوية القبو. 

لسوء الحظ، على مر السنين، كان هناك تيار مستمر من النمل العامل سيئ الحظ يتساقط عبر الأنبوب، ويهبط في المخبأ. وبمجرد أن ضاعوا في بقايا الملجأ القاتمة، لم يكن هناك مفر أو طعام.

لذلك، تكيفت العمال، وتطورت إلى "مستعمرة" بلا ملكة نجت من خلال أكل لحوم البشر، واكتشف العلماء أن 93% من جثث النمل البالغ عددها مليوني جثة داخل المخبأ كانت بها علامات عض أو ثقوب، مما يشير إلى أكل لحوم البشر.

من أجل البقاء، واصل النمل العامل مهامه الاجتماعية، حتى أنه قام ببناء تل مؤقت من التراب في المخبأ. على الرغم من قلة التكاثر، كانت صفوفهم تتم إعادة تعبئتها بانتظام في كل مرة "يسقط فيها عامل من خلال الشقوق". قبل مغادرة مخبأ الأسلحة النووية، قام العلماء بإعداد لوح خشبي ليكون بمثابة ممر، مما يسمح للنمل بطريق الهروب مرة أخرى فوق الأرض. وبعد بضعة أشهر، عاد العلماء، ليجدوا أن جميع النمل الضال قد هرب باستثناء عدد قليل منه.

أكلة لحوم البشر اللطيفة

على الرغم من أن عملية الأمومة يمكن أن تكون موجودة بين الحشرات والعناكب والثعبانية، إلا أن هناك حالات أكثر بكثير للأمهات الشرهات في عالم الحيوان، خاصة بين بعض الأنواع اللطيفة والمحبوبة على هذا الكوكب.

على سبيل المثال، قد تبدو الأرانب رائعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بتربية الأطفال، أحيانًا ما يعيق الجوع الطريق. إلى جانب البطن المضطربة، ستأكل أمهات الأرانب أطفالهن عند أول علامة على وجود مشكلة. وتشمل المحفزات وجود حيوان مفترس قريب، أو الإجهاد، أو العطش، أو انخفاض درجات الحرارة. حتى أن البعض يأكلون أطفالهم للحفاظ على أعشاشهم مرتبة!