رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة أسوان: مستشفياتنا أجرت 13 عملية جراحية للعيوب الخلقية وإصابات الحروق للأطفال

رئيس جامعة أسوان:
رئيس جامعة أسوان: مستشفياتنا أجرت 13 عملية جراحية للعيوب الخ

قال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، إنه في إطار دور مستشفيات جامعة أسوان الخدمي والطبي تجاه المجتمع واستمرارا للقوافل الطبية المجانية لعمليات الشفة الأرنبية التي أطلقتها جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، والدكتور محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان وبإشراف قسم جراحة التجميل والإصلاح بقيادة الدكتور أحمد قناوى تستمر أعمالها على مدار العام ويتم كل شهر إجراء كشوفات وعمليات لمرضي شق الشفاة والحلق وعيوب الوجه والجمجمة بالتعاون مع قسم التخدير والعناية المركزة ووحدة التخاطب والمعامل المركزية بالمستشفى.

رئيس جامعة أسوان: مستشفياتنا أجرت 13 عملية جراحية للعيوب الخلقية وإصابات الحروق للأطفال

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، أن قسم جراحة التجميل والحروق وجراحات الوجه والفكين واليد بالمستشفى الجامعي يقوم بعمل قافلة شهرية دورية، وذلك بالتعاون مع كلية طب اسوان التي توفر افضل غرف العمليات والافاقات والأجهزة اللازمة حتى خلال فترات الإجازات الرسمية، وذلك لتقديم أفضل خدمة وعمل طبي وتعليمي على مستوى مهني يضمن سلامة المرضى. 

وأشار الدكتور محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إلى أن المرضى في هذه القوافل يشملون أطفال محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

كما أوضح الدكتور أحمد قناوي رئيس قسم جراحة التجميل بالمستشفى الجامعي، أنه في هذا الشهر تم الكشف على عدد ٤٨ حالة مع إجراء عدد ١٣ حالة اليوم بالعمليات.

تشمل هذه القوافل الدورية الكشوفات العامة التخصصية والتحاليل والتحضير مع العمليات والإقامة والمتابعة بما يضمن سلامة الأطفال وتجنب المضاعفات المحتملة.