رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مراتي دمرت حياتي».. وليد يطالب بإسقاط حقوق زوجته داخل محكمة الأسرة

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

«مراتي دمرت حياتي، بعد 18 سنة جواز خرجت عن طوعي، ودمرت أسرتنا وبيتنا بسبب عنادها»، بتلك الكلمات وقف الزوج "وليد. ع" أمام محكمة الأسرة يطالب بإثبات نشوز زوجته، وإسقاط حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، بعدما رفضت العودة لمنزل الزوجية بسبب تعسفها، وطالبته بمبلغ القائمة ورفضت استلامها، أو استلام أي من حقوقها الشرعية.

وأشار الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة أن زوجته بعد سنوات من العشرة دمرت عائلتنا، وفرقت شملها لتنقسم الأولاد بينه وبينها بعد أن أخذت التوأم البالغان من العمر 7 سنوات، وتركت للزوج باقي الأولاد الأكبر سنا، ورفضت تواصل جميع الإخوة مع بعضهم، «دمرت حياتنا بمعنى الكلمة، والخلافات والمشاكل بدأت تزيد دون أي سبب، ومش بس كده دي لجأت لمحكمة الأسرة ورفعت.دعوى طلاق للضرر رغم إنها اللي غلطانة».

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة بأن زوجته سبته ونعتته بأبشع الألفاظ، وتعايش هو وأولادهما في جحيم بسبب تصرفاتها، ليقرر رفع دعوى طاعة، ولكنها رفضت تنفيذ حكم الطاعة، وهجرت مسكن الزوجية طوال شهور، فضلا عن تهديدها له وسبه وقذفه وإبتزازه لسداد مبلغ 490 ألف جنيه لها، ولاحقتني بدعاوي حبس، وتسببت لي بالضرر المادي والمعنوي بعد تعديها على بالضرب المبرح أمام أولادي.