رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحصلين على توهج طبيعي للبشرة دون التشمس؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في الوقت الذي يحذر فيه أطباء سرطان الجلد من مخاطر التشمس، يقترح خبراء التجميل طرقًا لتبدو بمظهر برونزي والتشمس دون التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

مع ارتفاع درجة حرارة الطقس وخروجنا لملابسنا الصيفية، قد يميل البعض إلى حجز بعض جلسات الاستلقاء تحت أشعة الشمس للحصول على اللون البرونزي المميز.

ومع ذلك، تحذر أبحاث السرطان من أن التشمس تعرض البشرة لخطر الأشعة فوق البنفسجية، وهناك صلة مؤكدة بين الأشعة فوق البنفسجية وسرطان الجلد.

إحصائيات سرطان الجلد

وهناك حوالي 16.700 حالة من سرطان الجلد، وهو نوع من سرطان الجلد يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، في المملكة المتحدة كل عام، وتشير التوقعات إلى أن هذا العدد قد يرتفع إلى 26.500 بحلول عام 2038-2040.

ويمكن الوقاية من ما يقرب من تسعة من أصل 10 حالات سرطان الجلد من خلال البقاء آمنًا في الشمس وتجنب كراسي الاستلقاء للتشمس، حيث أن بعض الأشخاص معرضون لخطر الإصابة بسرطان الجلد أكثر من غيرهم، بما في ذلك أصحاب البشرة الفاتحة، والكثير من النمش والشامات، وتاريخ من الحرق بسهولة، ولكن كل من يستخدم أجهزة الاستلقاء للتشمس يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وهم التان أو التسمير

هناك بعض كريمات الوجه ومرطبات الوجه ذات السمرة المزيفة للحصول على توهج يومي طبيعي للوجه، وتبدو هذه المنتجات دائمًا أفضل على البشرة الرطبة، لذا تأكدي من العناية ببشرتك فيما يتعلق بروتين العناية بالبشرة والترطيب الرائع.

والسمرة المزيفة التي تأتي على شكل بخاخات أو مستحضرات أو حتى قطرات هي طريقة رائعة لإضفاء اللون البرونزي على البشرة دون تعريض البشرة للأشعة فوق البنفسجية الضارة، فلا بد من العثور على مستحضر تسمير ذاتي مثالي للوجه والجسم لا يوفر سمرة ذات مظهر طبيعي فحسب، بل يأخذ في الاعتبار أيضًا مشكلات العناية بالبشرة.

وتشمل مكونات التسمير الذاتي المهمة حمض الهيالورونيك وفيتامين سي. وفيتامين E وSPF (لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة)، فالمنتجات التي تحتوي على هذه المكونات أو التركيبات الرئيسية ستضمن بقاء بشرتك رطبة بينما تحصل على سمرة ذات مظهر طبيعي تنضح بتوهج صحي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا منتجات تسمير البشرة الذاتية خالية من العطور في السوق والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى الأشخاص الذين لديهم أنواع بشرة حساسة، كما أن التركيبات اللطيفة الخالية من الزيوت لن تسد المسام، لذلك يوصى بذلك أيضًا عند التسوق لشراء منتج تسمير البشرة في المنزل.