رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جوزي مات».. منال تصرخ بمحكمة الأسرة وتطالب بحقوقها الشرعية

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

«جوزي مات وحماتي طردتني من شقتي، رفضت تديني عفشي ودهبي وحتى حقوق ولادي وعربية جوزي حرمتني منهم، ودولوقتي بشحت أنا وعيالي»، كلمات وقفت بها "منال. ع" أمام محكمة الأسرة تطالب بتمكينها من نفقة الأقارب والتي تصل لـ20 ألف جنيه، فضلا عن مطالبتها بتمكينها من مسكن الحضانة ومنقولاتها ومصوغاتها.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة أنها قدمت مستندات بما تركه لها زوجها من ميراث، فضلا عن تقديم مستندات لإثبات قائمة منقولاتها، موجهة الاتهام لوالدة زوجها بتبديد منقولاتها،« عاوزة حق عيالي وميراثهم الشرعي، ميراثهم معدي المليون جنيه، طردتني أنا وعيالي وشردتنا، وضربتني ورفعت ضدها جنحة ضرب وقدمت التقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات للمحكمة».

وأشارت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة أن حماتها لم تتركها في حالها وواصلت التعرض لها بالسب والقذف، فضلا عن أنها داومت التشهير بالزوجة، وتهديدها بحرمانها من أطفالها،« غرضت عليها الصلح، وقولت نكتب كل ده في عقد ودي، بس هي رفضت وراحت لمحكمة الأسرة وطلبا حضانة ولادي».

«حماتي طلبت حضانة عيالي في محكمة الأسرة، رغم إنها سرقت حقوقهم، وشهرت بسمعتي، وأنا أثبتت كل ده»، متابعة أن حماتها افتعلت المشاكل للاستيلاء على حقوقها، ورفضت تنفيذ قرار التمكين من شقة الزوجية، وبعد خروجها من المستشفى حاولت التخلص منها، وحرضت خارجين عن القانون لإيذائها، واتهمتها بأنها ليست أمينة على رعاية الأطفال، وتفننت في تعذيبها؛ لذا قررت الزوجة اللحوء لمحكمة الأسرة لتمكينها من حقوق أطفالها وميراثهم وحقوقها الشرعية.