رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقوبة رادعة بشأن المتهم بسرقة شركة والشروع في قتل صاحبها بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت الدائرة 23 جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، اليوم الخميس، بالسجن المشدد 10 سنوات على المتهم بسرقة شركة شهيرة بشارع مراد بـ الجيزة، والشروع في قتل صاحبها.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدني دياب مهران وعضوية المستشارين سمير صلاح الدين، وأحمد عبد العاطي الشافعي وأمانة سر أيمن أحمد عبد اللطيف، وهاني محمد حمودة.

تفاصيل القضية 

ووجهت نيابة الجيزة إلى المتهم «خالد. م. ح» تهمة سرقة منقولات وأموال الشركة التابعة إلى المجني عليه عمر فتحي محمد عويس، من خلال الذهاب إلى محل عمله وإشهار سلاح أبيض في وجهه، شارعًا في مقتله، حيث أحدث إصابته بجروح في الوجه والجسد.

كما وجهت النيابة إلى المتهم تهمة محاولة اجبار المجني عليه على التوقيع على أوراق موجدة لدين، ولكن باءت محاولته بالفشل بسبب مقاومة المجني عليه، بالإضافة إلى حيازته سلاحين أبيضين «مطواة، سكين» بغير مسوغ قانوني.

وقال عمر فتحي محمد عويس المجني عليه خلال تحقيقات النيابة، إنه على إثر خللف سابق فيما بينه والمتهم فوجئ بالأخير مقتحمًا الشركة خاصته ملوحًا في وجهه بسلاح أبيض "سكين"، قاذفا في وجهه سائل حارق شطة مقدما له دفتر إيصالات أمانة آمرًا إياه بالتوقيع عليها ومهرها ببصمة اصبعه، فرفض الانصياع له، فانهال عليه ضربًا محدثًا ما به من إصابات، وتحصل على ما بحوزته من مبالغ مالية ومنقولات، ولاذ بالفرار.