رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط 127200 صاروخ وألعاب نارية بالغربية

جانب من الصواريخ
جانب من الصواريخ والالعاب النارية المضبوطة

شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على تكثيف الرقابة على محلات ألعاب الأطفال لمنع بيع وتداول الألعاب النارية مؤكدا حرص المحافظة على التصدي بحزم لظاهرة بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات، لخطورتها الداهمة على المواطنين خصوصًا من الأطفال والشباب، موجهًا بتكثيف المرور الميداني على مناطق تداول الألعاب النارية والصواريخ ومسدسات الخرز وغيرها، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وجاء ذلك خلال متابعته لجهود المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع مديرية التموين  في الحملات  المكبرة لمكافحة ظاهرة بيع الصواريخ والألعاب النارية بالمحافظة حيث تم ضبط 127200 صاروخ العاب نارية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

جولة لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بطنطا 

وعلى الجانب الآخر، قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجولة تفقدية لأعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا، مؤكدا أن المحافظة مستمرة في تنفيذ المشروعات الخدمية وخطط الرصف والتطوير في كل المراكز والمدن من أجل إضفاء المنظر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين، بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة، المهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان، والمهندس سيد عبد المجيد مدير مديرية الطرق، والدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا.

وبدأت الجولة بمتابعة استمرار الأعمال في محور "طريق المعامل" بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيسهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.

وتابع المحافظ جولته بمتابعة استمرار الأعمال في محور "طريق المعامل" بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيسهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.

وشهدت الجولة  متابعة المحافظ مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة 70 مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

واختتم المحافظ جولته بتفقد طريق المواشي والذي تم رصفه بطول ٣ كم وعرض ٨ متر، واصبح بديلا سريعا للوصول للطريق الزراعي المتجه للقاهرة يغني المركبات عن السير داخل المدينة مما يحقق سيولة مرورية وتوفيرا للوقت.