رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرح وحدات سكنية ضمن برنامج مسكن.. الشروط والخطوات ورابط الحجز

طرح شقق سكنية ضمن
طرح شقق سكنية ضمن برنامج مسكن

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات، لطرح وحدات سكنية جديدة ضمن برنامج «مسكن» خلال الأيام المقبلة، وذلك في إطار حرص وزارة الإسكان على توفير وحدات سكنية لجميع فئات المجتمع.

شروط الحجز بالطرح الجديد لشقق «مسكن»

وحددت وزارة الإسكان، شروط الحجز بالطرح الجديد لشقق «مسكن»، من ضمنها ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح، وأن يكون له أهلية التصرف، وأن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا، وأن يكون مصري الجنسية، ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا على قاصر.

ومن المقرر أن يتضمن الطرح الجديد لشقق «مسكن» عددًا من المدن الجديدة، من ضمنها مدينة رشيد الجديدة، ومدينة غرب أسيوط، ومدينة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى مدن أخرة، ومن المقرر أن تكون قيمة الحجز 25 ألف جنيه، ويستمر الحجز على مدار العام.

خطوات حجز وحدة سكنية ضمن برنامج مسكن 

وفييما يخص خطوات الحجز على شقق «مسكن» فقد حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها حجز شقق «مسكن» تتمثل فيما يلي:

1- الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج مسكن من هنا.

2- كتابة البيانات المطلوبة متضمنة الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوان المراسلات.

3- إرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة وجه وظهر، ثم يختار الدور المرغوب في حجزه (أرضي / متكرر / أخير).

4- يتم الضغط  على «أرغب في التقدم» وتظهر له استمارة التقديم بها كود الحجز ليقوم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع.

5- سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان، عن طريق التحويل البنكي «ACH» من جميع البنوك. 

توفير وحدات سكنية وقطع أراضٍ بشكل دائم ضمن برنامج مسكن 

وأطلقت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية برنامج مسكن لخلق وتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة تتيح لقاطنيها التمتع بمستوى معيشة أفضل.

ويهدف برنامج مسكن إلى توفير قطع الأراضي بشكل دائم ومُيسر للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم العائلي، بالإضافة إلى التوسع في المناطق السكنية بالمدن الجديدة، وتلبية الطلب على الإسكان لشرائح المجتمع الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، وكذلك تشجيع المواطنين على بناء مسكنهم الخاص وفقًا لمتطلباتهم واحتياجاتهم.